إعلان حالة الطوارئ في أونتاريو بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت ـ أمل فرج 

أعلنت مدينة كلارينس روكلاند، شرق العاصمة الكندية أوتاوا، حالة الطوارئ؛ جراء سوء الأحوال الجوية، أعقاب عاصفة جوية شديدة اجتاحت شرق، وعرب أونتاريو.

وقد أصدرت االحكومة بيانا صحفيا تناشد المواطنين بتجنب مغادرة المنازل؛ بسبب كميات الحطام الكبيرة في الشوارع، الناتجة عن الرياح الشديدة.

تسبب الطقس السيئ في أونتاريو، والعواصف الرعدية الخطيرة، التي اجتاحت المنطقة، في مقتل خمسة اشخاص على الأقل، وإصابة أخرين.

جيث أسقطت شدة العواصف على عدد من الأشخاص؛ مما أودى بحياتهم في الحال، وتمكنت فرق الإنفاذ من انتشال جثامين المتوفين، بينما نقل أخرون إلى المستشفى في إصابات طفيفة.

مذلك حذرت كيبيك، و أوتاوا من سوء الأحوال الجوية، بينما أخبرت شرطة تورنتو عن انقلاب زورق، يحمل نحو 15 إلى 20 شخصا؛ بسبب شدة العواصف التي هاجمت معظم المدن.

كما أعلنت السلطات الكندية السبت مقتل أربعة أشخاص في شرق البلاد جراء عواصف عنيفة حرمت أيضاً ما يقرب من 900 ألف منزل في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك من الكهرباء.

وأعلنت شرطة أونتاريو عبر تويتر سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء عاصفة صيفية عنيفة. وقالت الشرطة إن شخصاً قتل عندما سقطت شجرة على مقطورة كانت تؤويه في برانت بجنوب تورنتو.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة الكندية ذكرت أن الرياح تصل إلى 100 كم / ساعة.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات