وثائق فى ملف أحداث 11 سبتمبر تكشف وفاة قائد العملية “محمد عطا” فى 2008

محمد عطا أو محمد محمد الأمير السيد عوض عطا كان اسمه أيقونة فى أحداث 11 سبتمبر وتناقلت وسائل الإعلام العالمية اسمه وصورته ضمن منفذى أحداث 11 سبتمبر، بل وقال عنه أسامة بن لادن إنه بطل العملية وشهيدها الأول باعتباره كان يقود إحدى الطائرتين فى ذات الوقت ظل والده ينفى كل ما ذكر، مؤكداً أن نجله لا علاقة له بهذه الاحداث وطوال 7 سنوات من 2001 وحتى 2008 ظل الوالد على منبر النفى حتى وافته المنية فى 2 سبتمبر 2007.

وطوال هذه الفترة لم يتم استخراج شهادة وفاة.. المفاجأة أن وزارة الداخلية رفضت الاعتراف بتسجيل تاريخ وفاته فى 11 سبتمبر 2001 وظلت أسرته فى صراع دار فى أروقة المحاكم مستندين إلى ما نشرته الصحف العالمية عن وفاته فى أحداث 11 سبتمبر 2001 وكان هدف الاسرة وقتها استكمال إجراءات إعلام الوراثة.

الأغرب أن الجهة المختصة طلبت تحريات المباحث حول واقعة إثبات وفاة محمد عطا من عدمه وبالفعل قام أمين شرطة تابع لقسم شرطة الهرم “محل إقامة الأسرة” بعمل التحريات التى انتهت إلى غيابه خارج البلاد لأكثر من 5 سنوات وبالتالى خرجت شهادة وفاته بحكم محكمة بتاريخ وفاة فارق عن أحداث الثلاثاء الأسود سبع سنوات وشهرا و18 يوماً وسجل تاريخ الوفاة فى 29 اكتوبر 2008 ومكان الوفاة خارج الجمهورية، والعمر عند الوفاة 40 سنة وشهر و28 يوماً، الحالة الاجتماعية أعزب. بإعتباره مولود فى 1 سبتمبر 1968 فى محافظة كفر الشيخ لأب يعمل محامياً بالنقض وأم ربة منزل وله شقيقتان فى مجال الطب والعلوم وحصل محمد عطا الاخ الاصغر لشقيقتيه على بكالوريوس الهندسة المعمارية من جامعة القاهرة فى عام 1990.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات