جهاز المنتخب في حيرة بسبب حارس المرمي

كتب : جوزيف العرقاني

سيطرت حالة من الحيرة، على الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بسبب الحارس الأساسي للفراعنة في مباراة تونس القادمة .
 
ويستعد منتخب مصر لمواجهة تونس يوم 11 يونيوالمقبل، في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها الكاميرون.
 
واستقر الجهاز الفني للمنتخب المصري، على انضمام 3 حراس فقط لمعسكر تونس، حيث يتصدر القائمة الثلاثي عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة، وشريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، وأحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك.
 
خيارات الأرجنتيني لن تخرج عن الثلاثي، خاصة خيارات حراسة المرمى لم يتم تغييرها منذ فترة ليست بالقليلة، حيث دائمًا يتم الاعتماد على الثلاثي.
 
نستعرض با لأرقام مشوار الثلاثي في الموسم الحالي مع أنديتهم، لاسيما في ظل حيرة الجهاز الفني في الحارس الأساسي، خاصة في ظل تقارب مستواهم بشكل كبير .
 
1- أحمد الشناوي
 
غاب أحمد الشناوي عن منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن تمثيل منتخب بلاده.
 
وأثبتت الأشعة التي أجراها الشناوي وقتها، تعرضه لتمزق فى الخلفية، وبالتالي تم استبعاده من البطولة التي كانت تحتضنها الجابون.
 
وشارك الشناوي في 22 مباراة مع الزمالك في الموسم الحالي.
 
وسكن شباك الشناوي 8 أهداف في الموسم الحالي، في إجمالي عدد المباريات التي شارك فيها، بالإضافة إلى أنه نجح في التصدي لـ 16 تصويبة.
 
2- شريف إكرامي
 
تألق شريف إكرامي بشكل كبير مع فريقه في الموسم الحالي، إذ توقع البعض أن يكون الحارس الأساسي للمنتخب خلال الفترة المقبلة.
 
وشارك إكرامي في 32 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، بواقع 28 في الدوري و3 في دوري أبطال أفريقيا، ومباراة وحيدة في كأس مصر.
 
وسكن شباك إكرامي في الموسم الحالي 7 أهداف فقط، إضافة إلى نجاحه في التصدي لـ 26 تصويبة صعبة.
 
3- عصام الحضري
نال الحضري، إشادة واستحسان من جميع أعضاء الجهاز الفني، خلال مشاركته في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، والتي حصد فيها الفراعنة المركز الثاني.
 
ونجد أن الحضري شارك مع فريقه في 24 مباراة هذا الموسم، وسكن شباكه 28 هدفًا، ونجح في التصدي لـ8 تصويبات كانت صعبة.
 
ولا أحد يستطيع، أن ينكر الخبرات الدولية التي يتمتع بها الحضري، سواء على المستوى الدولي أو المحلي من خلال الأندية التي لعب لها.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات