وسائل الإعلام الدولية تبرز خطاب “السيسى” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس السيسى

أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها 73 والذى القاه فى وقت متأخر من أمس الثلاثاء.

وركزت معظم وسائل الإعلام المرئية والمقرؤة على تأكيدات الرئيس السيسى حول ضرورة الحل السياسى فى سوريا واليمن، كما أبرزت لقاءات الرئيس السيسى على هامش أعمال الجمعية.

وتحت عنوان “السيسى”: لا مخرج من الأزمة فى سوريا وفى اليمن إلا باستعادة الدولة الوطنية”…أبرزت وكالة “سبوتنيك” الروسية خطاب الرئيس السيسى وأكدت أن حديث الرئيس السيسى عن الدولة الوطنية هو مسار الحل السياسى لمعظم الأزمات الراهنة فى منطقة الشرق الأوسط.

وكان الرئيس السيسى قد قال خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا مجال لحلول جزئية فى سوريا أو ليبيا أو اليمن، ولا مجال للحديث عن تفعيل النظام الدولى إذا كانت الدولة الوطنية القائمة على مبادئ المساواة مهددة بالتفكك.

“السيسى”: هناك خلل يعترى أداء الأمم المتحدة ويؤثر على مصداقيتها”…عنوان أبرزته قناة “سكاى نيوز” عربية، مشيرة فى سياق عرضها لكلمة الرئيس السيسى أنه تحدث عن مضمون أزمة المنظمات الدولية حينما أشار إلى الخلل القائم فى أداء الأمم المتحدة وتطلع الشعوب العربية إلى أداء أفضل لهذه المنظمة المهمة.

قناة روسيا اليوم الدولية أيضا أبرزت كلمة الرئيس السيسى أمام الجمعية العامة للامم المتحدة وحديثه عن دورها وذلك تحت عنوان السيسى: “ما أحوجنا فى تعزيز مكانة ودور الأمم المتحدة”، ليؤكد الرئيس على أهمية هذه المنظمة فى كلمته وكيفية إنقاذ دورها الريادى ومصداقيتها أمام العالم والشعوب.

لقاءات الرئيس السيسى أيضا على هامش أعمال القمة كان لها نصيب الأسد فى عناوين وسائل الإعلام العربية والدولية، حيث عنونت قناة “سى أن أن” الأمريكية عنوانا “..رسائل السيسى بـ5 لقاءات فى نيويورك: الحديث عن “إنجازات كبيرة” وتحية لشعب مصر”..حيث أبرزت القناة لقاءات الرئيس السيسى والتى كان أهمها اجتماعه مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والحديث عن قوة العلاقات المصرية الأمريكية، وإشادة الرئيس الأمريكى بدور مصر والرئيس السيسى فى مكافحة الإرهاب.

وفى هذا السياق، أبرزت قناة “الحرة” الأمريكية تصريحات الرئيس ترامب خلال القمة مع الرئيس السيسى حيث قال إن الولايات المتحدة قامت “بعمل رائع” فى مجال مكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط ولاسيما فى سوريا، فيما لم تغفل القناة إشادة ترامب أيضا بدور مصر والرئيس السيسى فى مجال مكافحة الإرهاب.

كما أبرزت قناة العربية الإخبارية لقاء الرئيس السيسى ونظيره اللبنانى ميشال عون وتحت عنوان ” السيسى لعون: مصر ترفض أى تدخلات فى شؤون الدول”….كان زاوية العربية بشأن هذا اللقاء وتصريحات الرئيس السيسى خلاله.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات