مميزات ومخاطر لابد أن تعرفها عند الإستثمار في العملات الرقمية

عملة رقمية_تعبيرية

كثير من المستثمرين لديهم وعى كامل بأهمية السوق لذلك حققوا العديد من الأرباح في وقت قصير ، لكن هذا لا ينفي أن هناك العديد من المميزات والمخاطر التي يتميز بها الإستثمار في العملات الرقمية .

أولاً المميزات والأيجابيات :

  • ضخامة الإمكانيات

من أهم المميزات التي يقدمها السوق هى الربح فمثلاً عملة البيتكوين حققت سعر 20,000 دولار ، وهو مستوى عالي لسعر العملة في عام 2013 ، فإذا امتلك شخص 5000 بيتكوين فإنه سيحقق 2.500.000 دولار .

يعتقد المحللون أن الأنخفاض الذي طال عملة البيتكوين ، يمكن أن يساعدها لأن تصعد مرة أخرى وتصل إلى 100,000 دولار خلال الخمس سنوات القادمة ، هذا يؤكد أن هناك عملات أخرى غير البيتكوين حققت نجاحاً كبيراً مثل الريبل والإيثيريوم .

  • الشفافية

لأن البيتكوين تعتمد على تقنية البلوكتشين فهى تتميز بالشفافية الكبيرة ، ويرى جميع المستثمرين أن هذه الخاصية مهمة لكنها لم تكن متواجدة في كثير من الأصول الرقمية ، وبالتالي فإن المستثمر يحدد العملة التي يريد الاستثمار فيها .

ومع هذا فإن عملية الـICO أو الطرح الأولي للعملة الرقمية قد نشر كل ماهو مفصل عن تاريخ العملة وهذا يسهل على المستثمر اختيار العملة التي تناسبه للإستثمار .

  • السيولة

لابد أن نضع في الاعتبار السيولة عند تقييم أى نوع من الاستثمار ، لأنها تقيس مدى سهولة شراء وبيع الأصل ، هذه الأصول متوفرة في العديد من المنصات العاليمة .

ثانياً المخاطر أو السلبيات :

  • التحقق من الأفراد

على المستثمر أن يتحقق من فريق عمل المشروع ، والإدارة وتاريخ العملة حتى لايقع ضحية للنصب أو الخسارة .

  • طبيعة السوق المتقلبة

يعتبر تقلب الأسعار سلاح ذو حدين ، فعند صعود العملات هذا يدفع المستثمر لتحقيق العديد من الأرباح ، والعكس اذا انخفض السعر فإن المستثمر يتعرض لخسارة فادحة ، وبالتالي فإن المستثمر لابد أن يدرك أن سوق العملات الرقمية متقلب في كل لحظة يريد الإستثمار فيها .

  • القرصنة

هناك العديد من المخاوف الأمنية منها أن العملات الرقمية إلكترونية وهذا يعرضها للسرقة والقرصنة ، لذلك لو كنت تخزن عملاتك على محافظ ذات مفاتيح خاصة يجب عليك حفظ هذه المفاتيح بشكل آمن .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات