انخفاض بنسبة 6% بقيمة الأوراق المالية المدفوعة

شريف سامي

أعلن شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن عدد موافقات الهيئة بشأن إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة حتى نهاية شهر أبريل بلغت1517موافقة بقيمة مصدرة قدرها نحو 27.4 مليار جنيه، مدفوع منها 11.9 مليار جنيه. ومن ثم حققت قيمة الأوراق المالية المدفوعة انخفاضاً طفيفاً بنسبة 6%.

وأضاف: أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ارتفع فى نهاية شهر أبريل 2017بنسبة 57%، مقارنة بنهاية نفس الشهر فى العام الماضى ليصل إلى 649 مليار جنيه.

هذا وشهد مؤشر البورصة الرئيسي ( EGX30 )ارتفاعاً بنسبة 60% عند مقارنة إغلاق نهايةأبريل 2017 بنفس التاريخ في العام السابق.

و نوه شريف سامي، إلى أن قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدة خلال أول أربعة أشهر من العام بلغت نحو 127 مليارجنيه، وذلك مقارنة بإجمالي قيمةتداول قدرها 88 مليارجنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، محققة زيادة نسبتها 44%. وبلغت إجمالي قيمة التداول على السندات بأنواعها (حكومية، شركات ، إسكان) نحو 3.9مليارجنيه فى الثلث الأول من هذا العام.

وفيما يخص بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغ رأسمالها السوقي1.23مليار جنيه مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه بنهاية أبريل 2016 ،بارتفاع 3% فى سنة. وكانت قيمة التداولات فى بورصة النيل 335 مليون جنيه مقارنة بـ 229 مليون جنيه لنفس الفترة من العام الماضى بزيادة 47%.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن صندوق استثمار المؤشرات المقيدة وثائقه بالبورصة المصرية جاء التعامل عليه بـ 27 مليون جنيه خلال الأربعة أشهر الأولى من العام ،مقارنة بـ 22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ولفت شريف سامى إلى أن تعاملات غير المصريين من عرب وأجانب حققت صافى شراء بإجمالي 4.8 خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية شهر ابريل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات