رئيس أورجواي: اتفقنا مع السيسي على توطيد العلاقات العلمية

منة الله عصام

 

قال رئيس جمهورية أوروجواي تاباري فاسكيز، إن تنوع العلاقات بين مصر وأروجواي له أهمية رئيسية في اطار الاستراتيجية التي تطبقها الارجواي لدعم وتقوية اندماجنا في القارة الافريقية.

وأضاف “فاسكيز”، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الأن مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، أن هذه الزيارة الرسمية هي الأولى لرئيس اورجواي ولها طابعان رئيسيان إحداهما العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك رؤية مهمة من قبل الاوروجواي لتوطيد حجم علاقات الثقافة والتعاون والتجارة فيما بيينا وفيما يتعلق بما هو متعدد العلاقات”.

وتابع: “لمصر والأوروجواي صلة تعاون واحترام كلينا تم اختيارنا كأعضاء غير دائمين في مجلس الأمن من 20116 حتى 2017 وعملنا سويا في كثير من الموضوعات مثل حماية المستشفيات والعاملين بالمجال الإنساني وأزمات الحرب ووجود قوات لحفظ السلام”، مُضيفا:”إن لبلدنا وجود في شبه جزيرة سيناء للمشاركة في قوات حفظ السلام كمراقبين للحفاظ على السلام وهذا ما أقرته كامب ديفيد وهو ما يبرهن على التزام الارجواي مع الأمم المتحدة ومع مصر ويعكس الصداقة بين البلدين”.

واستطرد: “ان ارجواي ومصر لهما علاقات مهمة في المجالات المختلفة بين الدولة الأجنبية والعربية، واتفقنا مع الرئيس السيسي على ضرورة تدعيم التوجهات في إطار توطيد العلاقات في المجالات العلمية والوصول إلى الأهداف الملموسة”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات