الدول العربية تستقبل سلع بـ1.2مليار دولار من البرازيل خلال فبراير

زادت #واردات_الدول_العربية من #البرازيل 7% خلال شهر فبراير الماضي، على أساس سنوي.
وكشفت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” عن ارتفاع واردات المنتجات البرازيلية إلى الدول العربية لتصل إلى 1.22 مليار دولار خلال شهر فبراير الماضي، مقابل 1.14 مليار دولار بالفترة نفسها من عام 2018.

وقالت #الغرفة في بيان اليوم الثلاثاء أن #الواردات_البرازيلية إلى #الدول_العربية شملت الوقود المعدني والزيوت المعدنية والمواد البيتومينية والشمع المعدني والأسمدة والبلاستيك والملح والكبريت إلى جانب مواد البناء التجصيص والجير والأسمنت الأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من اللافقاريات المائية الأخرى والألومنيوم والمواد ذات الصلة والمواد الكيميائية العضوية.
وأضافت أن الجزائر تصدرت قائمة الدول العربية الأعلى استيرادا من البرازيل بنحو 425 مليون دولار تليها المملكة العربية السعودية بقيمة 372.8 مليون دولار فيما سجلت الإمارات العربية المتحدة إجمالي ورادات بلغت 102.47 مليون دولار ومصر بقيمة 61.2 مليون دولار.
وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية إن الأرقام الأخيرة لعام 2019 تؤكد قوة العلاقات التجارية المتزايدة بين البرازيل والدول العربية وتثبت التزامنا المستمر بالعمل عن كثب مع دول العالم العربي للمساعدة في زيادة نمو التجارة المتبادلة في جميع القطاعات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات