الأرصاد: تأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة أعتباراً من اليوم

حالة الطقس اليوم فى مصر

 أخر إصدارات للنماذج العددية تشير إلى تأكيد تأثر البلاد بالموجه شديدة الحرارة إعتبارا من الغد السبت 03/06/2017 وحتى نهاية الأسبوع القادم خاصة خلال النصف الثانى منه فقد تتجاوز درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة لأكثر من 40 درجة مئوية وقياسا علية باقى المحافظات وسوف يصاحب ذلك إرتفاع فى نسبة الرطوبة مما سيزيد من إحساسنا بهذا الأرتفاع فى درجات الحرارة …يرجع السبب فى ذلك إلى بداية تمركز وتأثير منخفض الهند الموسمى على منطقة الشرق الأوسط برياحاه ما بين الشرقية والشمالية الشرقية .. هناك إحتمال لنشاط الرياح المثيره للرمال والأتربة يومى الأربعاء والخميس القادمان لكن بشكل متوسط وغير مؤثر على مستوى الرؤية…لذا ومن الضرورى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشره لفترات طويلة وعدم الجلوس فى المناطق المغلقة سيئة التهويه نظرا لإرتفاع نسبة الرطوبة … يفضل التعجيل بوقت الفطور بالنسبه للساده الصائمين وتأخير وقت السحور.. شرب السوائل بقدر الأمكان وخاصة المياه … الأبتعاد عن المواد السكرية الصناعية .
هذا الطقس طبيعى جدا خلال هذا الوقت من العام خاصة ونحن على أبواب فصل الصيف
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية و الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة وعلى خليج السويس و البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر و نصف أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات