زيادة #المعاشات والأجور تساهم في تنشيط الاقتصاد

علقت الدكتورة #غادة_والي، #وزيرة_التضامن الاجتماعي، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، قائلة إن هناك اهتمام كبير بتقديم العديد من الحوافز للمرأة من أجل دعمها في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضافت وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن زيادة المعاشات والأجور سترفع الاستهلاك بما يساهم في تنشيط الاقتصاد وزيادة النمو.
وعن قضية الغارمات، أوضحت أن الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بهذه القضية التي وصفتها بالعميقة، متابعة أن الوزارة قاربت على الانتهاء من حصر بيانات الغارمات والغارمين، وبحث سبب الغرم.
وفيما يتعلق بتوجيه الرئيس بالانتهاء من قانون للأحوال الشخصية يحفظ حقوق الأطفال وطرفي العلاقة الزوجية، قالت إن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانون أحوال شخصية وتتلقى مقترحات من الجهات المختلفة وسُجري عليه حوارًا مجتمعيًا.
وفي سياق متصل، أشارت إلى برنامج «مودة» لتأهيل الشباب على تكوين حياة أسرية مستقرة، مؤكدة أنه من المخطط تدريب 40 ألف شاب في الجامعات قبل نهاية العام الجاري.
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة، بمركز المنارة، في التجمع الخامس؛ لتكريم عددًا من النماذج الناجحة للسيدات في المجتمع المصري، والأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات