توقعات الطقس اليوم لمصر والدول العربية

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 6 جوان 2017، حيث ستتراوح القصوى بين 22 و26 درجة بالشمال والوسط وبين 28 و32 درجة بالجنوب.

وتكون السحب عابرة بأغلب الجهات وأحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال والوسط.
والريح ستكون من القطاع الشمالي قويّة نسبيّا من 40 إلى 50 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات، أمّا البحر فسيكون شديد الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقية.
حيث

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن توالى درجات الحرارة ارتفاعها اليوم الثلاثاء ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، أما عن حالة البحرالأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح على البحرين شمالية غربية .

الطقس فى الأردن

نهارا:تبقى الأجواء صيفية اعتيادية في أغلب المناطق، والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصرا في جنوب شرق المملكة.

في خليج العقبة، الرياح : شمالية معتدلة الى نشطة السرعة، و حالة البحر وارتفاع الأمواج : خفيف ارتفاع الموج ( 25 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

ليلا:تكون الاجواء معتدلة بشكلٍ عام، وتكون الرياح مُتغيرة الإتجاهات إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات