محافظ القاهرة يصدر قرارا بتحويل أراض زراعية لمبانٍ

أرشيفية

أصدر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قرارًا رقم 1222 لسنة 2019، بشأن دراسة استنزال الأراضي الزراعية من الحيز الزراعي بجميع أحياء القاهرة وخاصة أحياء (المعادي – دار السلام – حلوان) والسماح للراغبين من أصحاب الشأن التقدم بطلباتهم للحي التابع بدءًا من أول يوليو وحتى 31/7/2019 .

وقال مصدر اليوم الخميس، إن القرار يتعلق بجميع قطع الأراضي الزراعية  الموجودة في نطاق المحافظة على مختلف الأحياء بالمناطق الأربع (الشمالية – الجنوبية – الشرقية – الغربية) للحد من ظاهرة البناء العشوائي في المحافظة.

وأكد المصدر، وجود الكثير من الأراضي الزراعية التي أصبحت متخللات مبانٍ؛ نتيجة الزحف العمراني العشوائي في السنوات الماضية، وهذه الأرض رغم كونها في نطاق السكن اليوم إلا أنه يجرى التعامل معها وفق الحيازة الزراعية.

وتابع المصدر: “في أراضي كتير منها بور ولا يتم الاستفادة منها في الزراعة وكذلك في البناء، وهذا القرار الصادر من المحافظ يمنح حق تحويل هذه الأراضي من زراعية إلى سكنية ما يزيد قيمتها المادية بدرجة كبيرة، وبالتالي إسقاطها من قائمة الضريبة المفروضة على الأراضي الزراعية وبداية تطبيق ضريبة العقارات المبنية عليها”.

وشدد المصدر، على أنه من خلال التقدم بطلبات استنزال الأراضي للأحياء المختلفة سيتم دراسة كل طلب والموافقة عليه أو رفضه وفقًا للشروط التي تحافظ على الشكل الحضاري وتحارب العشوائيات في المحافظة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات