السيسي يجيب على سؤال “اليوم السابع” فى ختام “تيكاد”: لدينا خطة للوصل لبنية تحتية حقيقية فى الرقمنة بالدول الأفريقية.. الاندماج الاقتصادى يخفض أسعار السلع.. ودور المرأة يتعاظم فى القارة السمراء

السيسي

رسائل هامة وخطط واعدة استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ختام القمة السابعة لتنمية أفريقيا “تيكاد”، والمنقعدة فى مدينة يوكوهاما اليابانية، حيث أجاب الرئيس على سؤال لـ”اليوم السابع” خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، بشأن خطط التحول الرقمى فى مصر والدول الأفريقية، مؤكداً أن التعاون بين القاهرة وسائر الدول الأفريقية لرفع مستويات البنية التحتية يسير بشكل جيد، وهو ما سيفتح الباب بدوره أمام تكامل اقتصادى يعود بالنفع على الجميع.

كما أكد على أهمية مواصلة مسيرة التيكاد في دعم التنمية الشاملة والمستدامة في القارة الأفريقية من خلال ركائزها الثلاث وخطة تنفيذ إعلان يوكوهاما وضرورة وجود آليات متابعة فعالة تحقق الرؤية التنموية الأفريقية وفق أجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية 2063 وأهداف التنمية المستدامة 2030 .

وكان شينزو آبي قد صرح في بداية المؤتمر بأن قمة تيكاد الثامنة عام 2022 سوف تنعقد على أرض أفريقية.

وفي إجابة على سؤال لليوم السابع حول أهمية التحول الرقمي لتطوير البيئة الاقتصادية في أفريقيا، قال الرئيس أن القارة أعطت لهذا البعد اهتماما كبيرًا من خلال التعاون مع الشركاء، وتحركت للوصول لبنية تحتية حقيقية بواسطة التحول الرقمي، والذي تقدم علينا العالم فيه.

كما أكد الرئيس على أهمية توفير فرص عمل مستدامة لشباب الأفريقي والذي يمثل 65% من سكان القارة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات