مدبولى لمديرى البنك الأوروبى للإعمار والتنمية: مصر تحتاج مليون وظيفة سنويا

مصطفي مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، وفد مجلس مديرى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

https://youtu.be/DNpRey4HeGo

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإعراب عن تقدير مصر للتعاون القائم بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وما تم تنفيذه بالتعاون مع البنك من مشروعات تنموية فى مجالات مختلفة على مدار الأعوام الماضية، مضيفًا أنه لمس بنفسه أهمية هذا التعاون خلال السنوات التى شغل فيها منصب وزير الإسكان، ثم اطّلع على مزيد من المعلومات حول هذا التعاون بعد توليه رئاسة الوزراء.

وأكد مدبولى، أن الحكومة تتطلع لمزيد من التعاون مع البنك خلال الفترة القادمة، لا سيما فى مجال النقل والسكك الحديدية، وتطوير قطاع النقل البحرى.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن مديرى البنك أعربوا عن سعادتهم بزيارة مصر، مؤكدين أنها تمثل فرصة متميزة للإطلاع على أرض الواقع على التجربة المصرية الناجحة فى تطبيق الإصلاح الاقتصادى، وكذا فى إجراء مشاورات مع كل من المسئولين الحكوميين، وممثلى القطاع الخاص والقطاع المصرفى، حول مجالات التعاون المختلفة مع البنك.

عقب ذلك، قام رئيس الوزراء بالرد على الاستفسارات التى طرحها وفد البنك. وردًا على استفسار بشأن مستقبل الإصلاحات المقبلة فى مصر، أكد الدكتور مصطفى مدبولى أنه بعد تنفيذ حزمة الإصلاحات المالية والنقدية بنجاح، فإن الحكومة تقوم حاليًا بتنفيذ إصلاحات هيكلية وقطاعية، لأن تلك الإصلاحات هى التى سوف تضمن استدامة نتائج الإصلاح الذى تحقق على الجانبين المالى والنقدى، وتسهم فى دفع معدلات النمو.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات