محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسى للقيادة السياسية

14 ديسمبر 2019

أ ش أ

أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسى للقيادة السياسية وجميع المسؤولين.

ونقل محافظ شمال سيناء أثناء حضوره المؤتمر الجماهيرى المنعقد فى ديوان الهرش بقرية رابعة بمركز بئر العبد اليوم السبت، تحيات الرئيس إلى أهالى سيناء وخصوصًا شمال سيناء ومنطقة بئر العبد، وأشار إلى دور أهالى سيناء بصفة عامة فى دعم القوات المسلحة والشرطة المدنية والتركيز على دورهم خلال حروب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر الذى لا يزال مستمرا من أجل القضاء على الإرهاب.

وأكد أن مشايخ سيناء يدعمون الدولة على جميع المستويات، مطالبا بالعمل على توفير الخدمات اللازمة للمواطنين، وأعلن تعيين 22 شيخا جديدا، وسيتم استكمال تعيين شيوخ جدد لبقية الشياخات.

ووافق المحافظ على المطلب الجماهيرى لأهالى القرية بتحويلها إلى مدينة بعد تغيير اسمها من قرية رابعة إلى قرية 30 يونيه، موضحا أن هناك عددا آخر من القرى سيتم تطويرها وتحويلها إلى مدن نظرا لتوافر جميع الاشتراطات المطلوبة بها، وبما يصب فى مصلحة المواطنين.

بدوره، أعلن الشيخ محمد على الهرش شيخ عائلة الهرش، أن تغيير الاسم جاء بناء على مطالب أهالى القرية بالرغم من تاريخها القديم، مشيرا إلى تاريخ القرية منذ عهد الاحتلال البريطانى حتى الاحتلال الإسرائيلى ودعم القوات المسلحة والشرطة فى الحرب ضد الاحتلال والإرهاب.

فيما طالب الشيخ على سعدى الهرش أحد مشايخ القرية، بتنظيم مؤتمر جماهيرى لإهدار دم الإرهابيين والمتعاونيين معهم، وإلزام القبائل والعائلات بالإبلاغ عنهم، واستعرض الهرش تاريخ القرية فى النضال ضد المحتل، حيث أنها كانت مقرا لمنظمة سيناء العربية، كما أن الشيخ سالم الهرش، المتحدث باسم القبائل فى مؤتمر الحسنة الشهير، كان أحد أبنائها حيث رفضت القبائل حينها تدويل سيناء.

وتناول مشايخ القبائل والعائلات تهنئة المحافظ بتجديد ثقة الرئيس واستمراره، كما تناول أعضاء المجموعة البرلمانية دور المحافظ فى دعم مطالب المواطنين، مطالبين بتطوير وتنمية قرى وتجمعات المحافظة، وتوفير مزيد من الخدمات بها.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات