100 مليون جنيه لتوزيع شهادات أمان على العمالة غير المنتظمة بالمحافظات

 

21 ديسمبر 2019

أ ش أ

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، أن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات أمان، على العمالة غير المنتظمة بـ 27 محافظة، وذلك ضمن حملة “حماية” التى أطلقتها الوزارة خلال شهرى مارس وأبريل 2018 وأسفرت عن تسجيل وحصر مليونين و300 ألف من العمالة غير المنتظمة.

وأضاف سعفان ، خلال الاحتفال بإطلاق البرنامج الأول من مبادرة مصر أمانة بين إيديك التى تعقد بالقاعة الكبرى للمركز الثقافى بمدينة بورسعيد بمناسبة العيد القومى للمحافظة: “إنه جار وضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيا واجتماعيا لهذه الفئة من العمال”.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أول من أطلق مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة بتوفير شهادة أمان لهذه الفئة فى فبراير 2018، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها فى أى وقت من الأوقات وتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى.

وأشار إلى أن ما تم إصداره من شهادات أمان حتى الآن وصل لنسبة 35% فقط من المبلغ المرصود، وتستكمل الوزارة حاليا من خلال مديرياتها توزيع باقى الشهادات للوصول للمبلغ المستهدف لتوفير حياة كريمة، مضيفا: “الوزارة أولت اهتماما بهذه الفئة بقطاع العمالة غير المنتظمة بإصدارها لائحة مالية جديدة ومتميزة، لتقديم المساعدات المالية والصحية والاجتماعية للمساهمة فى رعايتهم بتقديم منح مالية مناسبة فى الأعياد والمناسبات الرسمية وصرف إعانات مالية أيضا تتلاءم والظروف الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء العمال فى حالات الوفاة والعجز والزواج والمواليد والرعاية الصحية الكاملة”.

وخلال الاحتفال أطلق وزير القوى العاملة، وعادل الغضبان، محافظ بورسعيد، 556 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات