مبادرة نور حياة تبدأ المرحلة الأولى للكشف الطبى عن مسببات ضعف وفقدان البصر

 

26 ديسمبر 2019

ينظم صندوق تحيا مصر، على مدار اليوم وغدا، القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية نور حياة، لإجراء الكشف الطبى عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين البالغين.

يأتى ذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والتى تشمل 16 محافظة هى السويس والإسماعيلية والشرقية والدقهلية والغربية والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبنى سويف والجيزة ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر وكفر الشيخ والإسكندرية.

وتستقبل قوافل نور حياة، على مدار اليومين المواطنين لإجراء الكشف الطبى على أن يتم تحويل الحالات المتطلبة تدخلا جراحيا إلى المستشفيات التابعة لادارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة فى السويس وبنى سويف و6 أكتوبر والمنصورة والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية لإجراء عمليات المياه البيضاء.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبدالفتاح، إن قوافل نور حياة أجرت الكشف الطبى على 106 آلاف مواطن و566 ألف تلميذ بالمرحلة الإبتدائية.

كما تم إجراء 7750 عملية للمياه البيضاء وتسليم 57334 نظارة طبية للبالغين و60146 نظارة طبية للتلاميذ خلال العام الجارى فضلا عن تسليم العلاج لنحو 48176 مواطنا مجانا.

وأضاف أن الصندوق ينفذ المبادرة الرئاسية نور حياة، بالتعاون مع القوات المسلحة متمثلة فى إدارة الخدمات الطبية، ووزارة الداخلية، وبالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والصحة ومنظمة الصحة العالمية، فضلا عن مشاركة عددا من منظمات المجتمع المدنى منها: “الأورمان، وبنك الشفاء، وصناع الخير، والجمعية الشرعية وجمعية رسالة ومؤسسة راعى مصر والهيئة القبطية الانجيلية وجمعية حواء وجمعية تحسين المرأة وجمعية صلاح الدين”.

وأضاف أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبى على مليونى مواطن من الفئات الأولى بالرعاية وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء وتوفير نصف مليون نظارة طبية مجانا، خلال 3 سنوات فضلا عن إجراء الكشف الطبى لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الإبتدائية فى المدارس الحكومية وتوفير مليون نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبى.

وأوضح عبدالفتاح، أن القافلة الواحدة تستقبل على مدار يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع نحو ألف مواطن لإجراء الكشف الطبى وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانا من داخل القافلة.

يذكر أن الصندوق قام بفتح حساب لاستقبال المساهمات فى مبادرة نور حياة رقم 037037- مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات