مصر تترشح لانتخابات مجلس الاتحاد الإفريقى الاستشارى لمكافحة الفساد

 

28 يناير 2020

أ ش أ

قالت السفيرة نميرة نجم المستشار القانونى للاتحاد الإفريقى، إن مصر تقدمت لانتخابات عضوية المقعد الشاغر بمجلس “الاتحاد الإفريقى الاستشارى” لمكافحة الفساد عن منطقة شمال إفريقيا.

وأضافت السفيرة نجم، فى تصريح اليوم الأربعاء، أن مكتبها سيشرف على الانتخابات التى ستجرى فى منظمة الاتحاد الإفريقى، مع انعقاد اجتماعات المجلس التنفيذى لوزراء خارجية الدول الإفريقية يومى الخامس والسادس من فبراير المقبل، تمهيدًا للقمة الإفريقية 33 التى ستعقد فى مقر المنظمة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومى التاسع والعاشر من فبراير المقبل.

وأشارت إلى أن مقاعد مجلس الأمن والسلم الإفريقى العشر ستشهد تنافسًا بين عشر دول إفريقية تمثل خمس مناطق جغرافية هى: مصر من منطقة الشمال، ومن منطقة شرق إفريقيا: السودان وإثيوبيا وجيبوتى والصومال، ومن منطقة غرب إفريقيا: غانا والسنغال وبنين، ومن منطقة وسط إفريقيا: الكاميرون وتشاد، ومن منطقة جنوب إفريقيا: مالاوى وموزمبيق.

وأوضحت أنه سيتم انتخاب أربعة أشخاص أعضاء فى لجنة “حقوق الإنسان والشعوب ” من بين اثنا عشر مرشحًا، وهى من دول منطقة شرق إفريقيا: سيشيل وكينيا، ومن منطقة غرب إفريقيا : كوت ديفوار وسنغال وجامبيا، ومن منطقة وسط إفريقيا: الكاميرون وتشاد والجابون، ومن منطقة جنوب إفريقيا: زامبيا ومالاوى.

ولفتت المستشار القانونى للاتحاد الإفريقى إلى أنه ستجرى إنتخابات بين مرشحى عشر دول لشغل ستة مقاعد فى “لجنة حقوق الإنسان والشعوب”، هى: مصر و ليبيا من منطقة الشمال، والسودان وجيبوتى وأوغندا من منطقة شرق إفريقيا، وغانا وليبيريا وبوركينافاسو من منطقة غرب إفريقيا، وأنجولا من منطقة جنوب إفريقيا.

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات