القوى العاملة : الحكومة نجحت فى خفض البطالة إلى 7.8%

 

1 فبراير 2020

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، إن الحكومة نجحت فى خفض نسبة البطالة إلى 7.8% حاليا، بعد أن كانَت 13.3% فى الربع الثانى من عام 2014،جاء ذلك خلال تفقده 4 من مراكز التدريب المهنى بالإسكندرية، اليوم، هى: “الحضرة، الهانوفيل، محرم بك، ونجت”، لمتابعة سير العملية التدريبية للشباب من الجنسين.

وأضاف الوزير، أنه لم يعد هناك عمل مقتصر على الذكور، مؤكدا أن السيدة المصرية أثبتت أنها قادرة على اقتحام كل مجالات العمل والنجاح وإثبات الذات.

وشدد على أهمية ملف التدريب كونه يمثل اللبنة الأولى للتشغيل، لافتا إلى أهمية رفع جودة التدريب وكفاءة المتدربين للوصول إلى أقصى قدر ممكن من العمالة الفنية المدربة القادرة على اقتحام سوق العمل بأحدث التقنيات والأساليب الحديثة.

وأكد الوزير أن الجولات الميدانية التى يقوم بها الوزراء فى المحافظات تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن تكون الحكومة وسط المواطنين والاهتمام بهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

وأعطى الوزير توجيهات لوكيل وزارة القوى العاملة، بضرورة تقييم المتدربين ومعرفة الخمسة الأوائل وإعطاء كل متدرب منهم ماكينة خياطة، وحقيبة بها كامل الأدوات والمعدات التى تدرب عليها والتى سيحتاجها بالضرورة فى العمل، كى يستطيع فتح مشروع بنفسه ليتحول إلى صاحب عمل، بما يسهم فى ازدهار الاقتصاد المصرى.

وطالب “سعفان” بإضافة دورات تدريب للمتدربين ليتم تعريفهم بعموميات ومصطلحات التدريب على الكمبيوتر بمعدل دورة كل أسبوع بمعدل ساعتين فى كل دورة بـ 6 محاضرات لربط المتدرب بالثقافة التكنولوجية الحديثة وتأهيله لسوق العمل بالخارج.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على خلق نموذج تدريبى متميز بفكر مختلف للتدريب لمواكبة التطورات على سوق العمل، بما يضمن تأهيل شباب الخريجين للالتحاق بفرص العمل المتاحة بالداخل والخارج.

ووجه الوزير بعمل مشغل لكل مجموعة ترغب فى العمل لحسابها الخاص كريادة أعمال فى أى مكان تخصصه المحافظة كى يعملوا به بعد انتهاء فترة تدريبيهم، وسوف تقوم الوزارة مع الجهات المعنية بتسويق منتجات المشغل.

                                                                

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات