الصحة العالمية توضح حقيقة انتشار فيروس كورونا في مصر

عقدت منظمة الصحة العالمية مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأحد، بالقاهرة، لمتابعة آخر مستجدات فيروس كورونا الذي انتشر في أكثر من دولة حول العالم، وسجّل إصابات حتى الآن اقتربت من 12 ألف شخص، أغلبهم في دولة الصين موطن الفيروس القاتل.

وتأكيدا على ما أعلنته وزارة الصحة المصرية أكثر من مرة، بأن مصر خالية تماما من فيروس كورونا وأن ما تردد مؤخرا مجرد شائعات لا صحة لها، أكد الدكتور جون جابور، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، أن مصر لم تُسجّل بالفعل أي حالة كورونا حتى الآن.

مصر خالية من فيروس كورونا

وقال جون جابور، إن مصر خالية من فيروس كورونا، وإن ما يتردد من أنباء عكس ذلك، ما هي إلا شائعات، لأن هناك شفافية تُحتم على دول العالم الإعلان عن أي مستجدات تتعلق بفيروس كورونا من أجل مواجهته والقضاء عليه.

عاجل| الصحة العالمية توضح حقيقة انتشار فيروس كورونا في مصر 1

وأشار إلى أن المنظمة قلقة كثيرًا بشأن انتقال فيروس كورونا إلى البلدان التي تعاني من ضعف منظومة الصحة، في الوقت الذي أعلنت فيه الصين اليوم، أن عدد الوفيات لديها بسبب الفيروس ارتفع إلى 304، بعد وفاة 45 شخصا خلال الساعات الماضية.

وزارة الصحة تنفي

وكانت وزارة الصحة المصرية قد نفت، في بيانات سابقة، رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، مؤكدة اتخاذها جميع الإجراءات الوقائية لمنع دخول الفيروس إلى لبلاد، ومنها:

  • تجهيز جميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة.
  • فحص الوافدين من المناطق التي ظهر بها الفيروس.
  • عزل فوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس.
  • الكشف الطبي على مسافري “الترانزيت”.
  • متابعة درجات حرارة العاملين في المطارات المصرية.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات