بيان عاجل من حركة شباب كرستيان مطالبة للرئيس ” السيسى” بجنازة عسكرية “لمبارك”

المواطنة نيوز – لليان غيته

صرح المهندس نادر صبحى اليوم الثلاثاء للمواطنة نيوز عن بيان عاجل بشأن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن عمر يناهز ٩٢عاما، فيما أعرب عن حزنه الشديد وكتب عبر صفحته الشخصيه وداعا الرئيس مبارك ،بحبه لانه بطل لانة وطني حتي النخاع ، فعلا بحبك جدا ، الله يرحمك.
وأضاف نطالب بجنازة عسكرية كما نعلن عن تجميد نشاط الحركة ٣ايام متتالية،
وكتب مهندس نادر ” شباب كريستيان تنعب حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق و نرجوا من الرئيس السيسي جنازة عسكرية ”
تنعى حركة شباب كريستيان للاقباط الارثوذكس علي رأسها مهندس نادر صبحي سليمان مؤسس و مسؤول شباب كريستيان الخاضعة لاباء اساقفة المجمع المقدس و قداسة البابا تواضروس الثاني بابا العظمي الإسكندرية و بطريرك الكرازة وفاة السيد الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق والذي وافته المنية صباح اليوم، ونتقدم بخالص العزاء لكل مؤسسات الدولة. و نناشد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي جنازة عسكرية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك تكريما لهذا الرجل العظيم البطل الوطني حتي النخاع الذي تنحي عن منصبة حرصا علي سفك الدماء و حرصا علي مصرنا الغالية و دورة الخالد في حرب أكتوبر ٧٣ و كثير من البطولات العسكرية المشرفة من أجل هذا الوطن .
توفي منذ قليل، رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، داخل أحد المستشفيات العسكرية.
وولد “مبارك”، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 92 عامًا، في محافظة المنوفية، بمدينة كفر مصيلحة عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.
تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999،ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيسا للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.
وعانى الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.

وفى تصريحاته للمواطنة نيوز أعرب عن حزنه الشديد قائلا “فى حياتى لم أبكى كثيرا لكننى بكيت لرحيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لأننى حقا قد أحببته جدا “.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات