نقابة الفنانين التشكيليين تصدر عدة قرارات بشأن إقامة المعارض

أصدرت نقابة الفنانيين التشكيليين عددًا من القرارات المتخذة لنقيب الفنانين التشكيليين الدكتور صفية القباني، والذي حذرت فيه على الفنانين ورجال الأعمال أو أي جهة غير رسمية بالقيام بأي أي ملتقى أو معارض للفنون التشكيلية أو المعارض الفوتوغرافية.
وقالت النقابة في بيان، أنه نصا لقانون نقابة الفنانين التشكيليين رقم 83 لسنة 1976 المعدل بالقانون رقم 122لسنة 1983، تنبه النقابة العامة، فإن النقابة العامة هي الممثل القانوني لجموع الفنانين التشكيليين بجمهورية مصر العربية، ويحظر على أي جهة أخرى تمثيل جموع الفنانين التشكيليين.
كما تضمن البيان تحذير لكل فنان أو رجل أعمال أو أي جهة رسمية أو غير رسمية القيام بعمل ملتقى أو معرض أو سيمبوزيوم أو مراكز تعليمية أو ورش عمل تخص أعمال فنية من فنون “التصوير، والنحت، والديكور، والجرافيت، والخزف إلا بعد الرجوع إلى النقابة لاستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة للجهة المنظمة بعد سداد الرسوم والدمغات المقررة.
متابعًا: “كما يحظر أيضًا مشاركة أي فنان “مصري أو أجنبي” غير مقيد في النقابة إلا بعد استخراج ترخيص لممارسة المهنة من النقابة بعد سداد الرسوم والدمغات المقرره قانونًا.
وشدد البيان على أنه في حالة مخالفة ذلك فإن النقابة سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة من يخالف ذلك وفقًا للقانون النقابة ولائحته الداخلية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات