تعرف على تفاصيل بيان الكاف الهام حول كورونا بعد تفشى الوباء في القارة السمراء

كاف

كتب : جوزيف العرقاني

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بيانا بشأن فيروس كورونا الذى ظهر مؤخرًا في مدينة ووهان بالصين قبل أن ينتشر في معظم دول العالم ومن بينها 8 دول إفريقية وهي مصر والجزائر وتونس والمغرب ونيجيريا والسنغال والكاميرون وجنوب إفريقيا.
قال الكاف في بيانه إن اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي كُلفت بمراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع الفاعلين في اللعبة، كما تم تشكيل فريق تحت سلطة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يضم خبراء من مختلف المجالات وخاصة الطبية الذين يتحملون المسئولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأفراد أسرة كرة القدم الأفريقية.
تابع البيان: “نحن لسنا قلقين للغاية ولكننا نظل متيقظين فيما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية والبطولة النهائية لبطولة أمم أفريقيا للمحليين المقرر عقدها في الكاميرون في الفترة من 4-25 أبريل 2020 .”
وأضاف: “الفريق على اتصال بالدول التي تنظم هذه المباريات والتقارير في الوقت المناسب بشأن تحديثات اللجنة التنفيذية.. إذا كان الوضع يتطلب وبالتوافق مع الدول المعنية، فإنه من الممكن إقامة مباريات خلف الأبواب المغلقة وبدون جماهير أو التأجيل أو حتى الإلغاء. في غضون ذلك ، يتم إصدار نصيحة للجهات الفاعلة في اللعبة وفقًا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية .”
وينافس الزمالك والأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث يلتقي الأول مع الترجي مساء اليوم، والثاني مع صن داونز غدا، فيما يشارك المصري وبيراميدز في الكونفدرالية بربع النهائي أيضًا ويلتقى الأول مع نهضة بركان المغربي والثاني مع زاناكو الزامبي يوم الأحد في الإياب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات