اكتشاف موقع دينى مخصص لإلهة الحرب فى العراق.. اعرف الحكاية

اكتشف علماء الآثار العاملون فى العراق، موقعا مثيرًا فقد وجدوا منطقة مقدسة مخصصة لإلهة الحرب في بلاد ما بين النهرين، يقع هذه الموقع  فى المدينة السومرية القديمة جيرسو، هي واحدة من أقدم مدن العالم المعروفة، بمنطقة كردستان فى العراق.

war-god

وأوضح علماء الآثار، أن عمر الموقع يبلغ  5000 عام ويقع في واحدة من أقدم المدن المعروفة، ويسمح هذا الاكتشاف للباحثين بفهم أفضل لشعب وثقافة بلاد ما بين النهرين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

تم التحقيق في هذا الموقع بشكل مكثف في الماضى وتم خلاله الكشف عن العديد من الآثار السومرية والتحف، وتركزت أحدث التحقيقات الأثرية على منطقة جيرسو المقدسة ، المعروفة باسم أوروكو ، حيث كان هناك معبد لإله الحرب في بلاد ما بين النهرين.

طقوس دينية وجدت بالمعبد

تمكن الفريق من تطوير إعادة بناء افتراضية للموقع وهذا ساعدهم بشكل كبير في حفرهم، وباستخدام إعادة البناء الافتراضى تمكنوا من حفر الموقع بطريقة أكثر منهجية.

ومن خلال القتنيات الحديث، عثر علماء الآثار على منطقة مقدسة أو دينية يصل عمرها إلى خمسة آلاف سنة، كان من شبه المؤكد أنه تم استخدامه لموكب طقسي ، وليمة دينية ، وتضحيات.

 كما عثروا أيضًا على حوالي 300 قطعة أثرية مثل الكؤوس والأوعية والأوعية التي ربما كانت تستخدم في الاحتفالات أو الطقوس.

العثور على القطع الأثرية إله الحرب

 اكتشف فى الموقع، طائراً برونزياً، هذا الكائن مخصص على الأرجح ليكون إلهة مرتبط بالمياة والطيور المائية والحرب، أما  الكؤوس والأكواب التي عثروا عليها ربما تم استخدامها في وليمة دينية قبل أن يتم التخلص منها  فى الحفر ووجد بالحفر تضحيات كبيرة حيث تم العثور  على عظام من الحيوانات البرية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات