مفاجأة .. تقرير جارسيا يكشف حصول رئيس الجبلاية على 200 الف دولار في ملف مونديالي 2018 و2022

كتب : جوزيف العرقاني

كشف التقرير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والخاص بالتحقيقات التي أجرها المحقق الخاص للاتحاد الدولي جارسيا، عن حصول هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على مكافاة مالية قدرها 200 ألف دولار من قبل الاتحاد الدولي عقب الاعلان رسمياً عن فوز روسيا وقطر بملف تنظيم مونديالي  2018، 2022، وهي مكافأه حصل عليها جميع أعضاء اللجنة التنفيذية وقتها.

أوضح التقرير المقدم أن هاني أبوريدة في التحقيقات التي أجراها المحقق في ملف روسيا – بوقائع غير كبيرة- رفض خلالها الإفصاح عن منح صوته لأي دوله في ملف كأس العالم 2018 التي فازت به روسيا علي حساب انجلترا.

وأكدت التحقيقات ان إستفادت أبوريدة في تنظيم ملف روسيا غير مؤثرة بحضور متحف في  روسيا، بالإضافة الى الزيارة التي تقابل خلالها مع فلاديمير بوتين رئيس الوزراء أنذاك، وأعقبها مقابلة هامة مع الرئيس الروسي وقتها بنفس الشكل .

واضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الى نشر التحقيق السري الذي أجري بعد موافقة اللجنة الجديدة من المحققين البارزين بلجنة الأخلاقيات والذين تم تعيينهم في الكونجرس الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أقيم بالعاصمة البحرينية المنامه.

وكشف التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، عن غياب اسم هاني أبوريدة عن التحقيقات الخاصة بملف قطر، والسبب يعود الى أن الدولة المصرية ممثلة في الرئيس الأسبق حسني مبارك أعلنت دعمها في هذا التوقيت للملف القطري، بينما جاء اسمه في التحقيقات التي أقيمت بشأن كأس العالم 2018 التي تنظمها روسيا، ولم يتم توجيه أي إتهامات تدينه في هذا الأمر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات