25 مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية ومراكز الشباب لاستقبال مصابى كورونا

 

18 أبريل 2020

جهزت وزارة التضامن الاجتماعى، بالتنسيق مع وزارات الصحة والسكان والتعليم العالى والبحث العلمى الشباب والرياضة، عددًا من المدن الجامعية ومراكز الشباب فى عدد من المحافظات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن، أنه تم تجهيز 6185 سريرًا بتكلفة 25 مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعى والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى.

كما جهزت الوزارة، بعض الأماكن التى تم تشغيلها فعليًا من قبل وزارة الصحة وهى المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب أبوقير بالإسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالأقصر والمدينة الجامعية بأسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالإسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا  والمركز العلمى للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية 2785 سريرًا.

كما قامت الوزارة بتجهيز المدينة الجامعية بحلوان والمدينة الجامعية بقنا وفى انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية 520 سريرًا، بالإضافة إلى بعض الأماكن التى ما زالت تحت التجهيز ومنها المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة أهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالإسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية والتى من المقرر لها أن تستوعب 2880 سريرًا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات