تعرف على : حقيقة بيع الاستاد الرياضى بسوهاج إلى شركة خاصة

كتب : جوزيف العرقاني

أوضح الدكتور فريد شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة سوهاج، حقيقة ما تردد حول بيع استاد سوهاج الرياضي إلى إحدى الشركات الخاصة، وما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شوقي، إن الاستاد كان مقررا له ضمن خطة الوزارة عام 2015 التطوير الكامل وتم التعاقد مع الإنتاج الحربي لذلك الغرض، إلا أن وزارة الشباب والرياضة تعثرت في الدفع، ما عطل وأنهى خطة التطوير، وبقي الاستاد على ما هو عليه، إلى أن تم طرحه من قبل الوزارة للاستئجار بحق الانتفاع، وتم الحصول عليه من شركة خاصة، وتم تسليم الاستاد لها بتاريخ 17 يناير من عام 2020 الجاري، لتبدأ خطة التطوير بحق الانتفاع التي حصلت عليه، وفقا لموقع البوابة نيوز.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إلى أن الاستاد يتبع الهيئة بوزارة الشباب والرياضة منذ البداية، ولم يكن يوما تابعا لمديرية الشباب والرياضة بسوهاج، كما أن التعاقد مع الشركة جاء أيضا من قبل الوزارة ولم تكن مديرية الشباب والرياضة بسوهاج طرفا في ذلك التعاقد.

كما أوضح أن أمر تحديد الاشتراك والدخول في الفترة القادمة يرجع إلى الاتفاق الذي تم بين الوزارة والشركة وليس للمديرية أيضا دخل في ذلك، مشيرا إلى أن ملاهي الاستاد لم يتم تسليمها إلى الشركة، لأنها تتبع محافظة سوهاج، ولم تكن تتبع الاستاد، لذلك عقب الاتفاق تم إعادتها إلى محافظة سوهاج.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات