خريطة الغش والزحام وسر غضب وزير التعليم.. تفاصيل اليوم الأول لامتحانات الثانوية

مر اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة ، بسلام على الطلاب والمراقبين، حيث؛ بلغ عدد الذين أدوا الامتحان اليوم في اللغة العربية قرابة 667 ألف طالب في 56 ألف لجنة.

وكان المشهد الذي أثار استياء كثيرين، هو إصرار أولياء الأمور على كسر التعليمات والقواعد والتحذيرات التي نادت بها وزارة التربية والتعليم منذ فترة طويلة، بعدم التواجد أمام أو في محيط اللجان، وهو ما أظهر المدارس في صباح اليوم وكأنها بؤرة لانتشار الوباء من شدة الزحام.

في المقابل، شهدت الكثير من اللجان حالة انضباط استثنائي، بقيام رجال الشرطة بمنع أي تواجد لغير الطلاب أمام المدرسة، وتم إجبار أولياء الأمور على الرحيل، في حين دخل الممتحنون إلى المقار في طوابير طويلة، لكن المشهد العام خلق حالة من الهلع لدى الناس.

وأبدى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، استياءه البالغ من الصور المتداولة أمام لجان الثانوية العامة وتظهر كثافة الأعداد من أولياء الأمور برفقة أبنائهم، قبل الدخول إلى مقار الامتحانات.

وقال الوزير، إن هذه التصرفات تعكس أن هناك معركة مع الوعي والسلوك، والوزارة مسئولة فقط عن التعليم، وعن داخل أسوار المدرسة أما تصرفات أولياء فهي ليست من مسؤوليات التربية والتعليم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات