تحذير كبير من وزير الصحة الإسباني من الاحتفال بتتويج الريال بالدورى ويستبعد عودة الجماهير للمدرجات والسبب كورونا

كتب : جوزيف العرقاني

إستبعد سانتياجو إيلا وزير الصحة الإسباني، عودة الجماهير إلى الملاعب الإسبانية سبتمبر المقبل، في ظل وجود مخاوف من تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سريع الانتشار، وعبرت وزارة الرياضة الإسبانية ورابطة الليجا عن آمالهما بعودة أعداد محدودة من الجمهور لملاعب كرة القدم في البلاد عند استئناف الموسم الجديد في سبتمبر المقبل على أن يزيد العدد إلى 50 من القدرة الاستيعابية للملاعب في نوفمبر قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها في ديسمبر بعد ذلك.
لكن زيادة عدد حالات الإصابة بالعدوى في إسبانيا منذ إلغاء حالة الطواريء في يونيو الماضي أضطرت بعض المناطق إلى إعادة فرض إجراءات إغلاق وعزل محلية وتقييد الحركة ما يشكل تهديدا للعودة إلى الوضع الطبيعي قريبا.
قال وزير الصحة الإسباني فى تصريحات لإذاعة “كادينا سير”الإسبانية، “بصراحة لا أرى ذلك ممكنا في ظل الأوضاع الحالية، رأينا بعض بؤر العدوى ولحسن الحظ نجحنا في السيطرة عليها، حتى الآن لا نرى إمكانية لعودة الجمهور”.
أضاف، “سنفكر بروية وسنوفر المعلومات حتى يتسنى للأجهزة الرياضية اتخاذ القرار في الوقت المناسب، علينا توخي الحذر في خطواتنا في التعاطي مع الفيروس ومن ثم فإن تجمع أعداد كبيرة من الناس في مكان واحد في هذا الوقت غير مطلوب على الإطلاق”.
ووجه وزير الصحة الإسباني رسالة إلى جماهير ريال مدريد، طالبهم فيها بعدم المبالغة في الاحتفال إذا توج فريقهم بلقب الدوري في وقت لاحق من اليوم الخميس، مؤكداً على إن الفيروس لا يزال نشطا في إسبانيا رغم السيطرة عليه.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات