ضحية الاغتصاب بفرشوط تتعرض للقتل بعدإحالة أوراق المتهمين  إلى المفتى

نازك شوقى

قررت محكمة جنابات قنا، برئاسة برئاسة المستشار عثمان محمدين، إحالة أوراق المتهمين الثلاثة في قضية اغتصاب فتاة فرشوط بقنا لفضيلة مفتي الجمهورية  في قضية الاغتصاب المعروفة إعلاميا بـ “فتاة فرشوط”،
القضية التى شغلت الرأي العام خلال العامين الماضيين في قنا، كونها الأولى من نوعها، في مثل هذه الجرائم، التي ليست من الطابع الصعيدي الذي تحكمه العادات والتقاليد.

شجاعة الفتاة التي وصفوها كثيرون بأنها بطلة، دفعتها للذهاب إلى مركز شرطة فرشوط، للتبليغ عن مغتصبيها، ولم تستسلم بالرغم من التهديدات التي تلقتها هي وأسرتها، قبل الذهاب إلى مركز الشرطة، كونهم عائلة فقيرة، وليس لهم سند، ولكن الفتاة أصرت أن يكون سندها عن القانون، وأن تحصل على حقها، انتقامًا من هؤلاء الذئاب البشرية الذين تناوبوا اغتصابها والشروع في قتلها أيضًا.

تعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر 2018، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بفرشوط، من ضبط “علي.ك.ا”، 21 عامًا، وشقيقه “محمد”، 19 عامًا، و”مصطفى.ر.ع”، 22 عامًا، لاتهامهم بخطف واغتصاب “فرحة.ع.ر” 17 عامًا.

 قال شهود عيان ان بعد الحكم الذي أثلج قلوب الجميع، ذهبت الفتاة وأسرتها إلى مسكنهم، شاهدوا ليلًا سيارة تقل مواطنين بحوزتهم سلاح – على حد قولهم- يحاولون البحث عن الفتاة وأسرتها، ولكن ” غلطوا في رقم العمارة”، وأبلغهم الشاهد بما حدث، لتبيلغ الأمن.
على الفور انتقلت قوة أمنية إلى المنطقة،  وأبلغتهم الأسرة أنها ربما تتعرض إلى الموت، بعد الحكم خاصة بعد أن تلقت تهديدات بعد الحكم.
اصطحبتهم القوة الأمنية إلى مركز شرطة نجع حمادي، لحمايتهم أمنيًا، وتحرير محضر بالواقعة ، لاثبات حالة ما حدث ، للبدء في الاجراءات القانونية اللازمة، وكشف ملابسات الواقعة، والتأكد من صحتها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات