طوارئ في الأهلي استعداداً للمباراة المصيرية أمام القطن.. والبدري يستقر على التشكيل

كتب : جوزيف العرقاني

يدخل الأهلي مواجهة هامة ومصيرية مساء غداً السبت أمام القطن الكاميروني على ملعب برج العرب، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويسعى الأحمر لتحقيق الفوز لحجز بطاقة التأهل خاصة وأنه يلعب بهدف وحيد وهو الفوز فقط كي يدرك بطاقة التأهل.

أبرز مشاهد استعدادات المارد الأحمر للقاء نرصدها لكم في التقرير التالي ….

أزمة غالي

تأتي أزمة غالي في مقدمة الملفات التي تسبق لقاء الأهلي والقطن بالنسبة للمدرب حسام البدري، والتي شغلت الكثير من اهتمامات الجهاز الفني للقلعة الحمراء واللاعبين اليومين الماضيين.

واعترض غالي بشدة على تغيره، مما أغضب البدري الذي طلب من اللاعب عدم التدخل فيما لا يُعنيه، أي أنه يُركز في الملعب والتعليمات التي  يحصل عليها من قبل الجهاز الفني، دون توجيه أي لاعب بالفريق في ظل شكوى اللاعبين من تدخل غالي و أزماته المُتكررة مع زملائه بالملعب مما يُخرجهم عن تركيزهم.

ولا تزال أزمة غالي تلقي بظلالها خاصة وأن البدري اتخذ قرار باستبعاد اللاعب وخروجه من حساباته الفترة المقبلة ويأتي في مقدمتها لقاء القطن.

غياب حمودي

شهدت قائمة الأهلي لمباراة القطن الكاميروني غياب أحمد حمودي والذي تعرض للإصابة في العضلة الضامة خلال مواجهة زاناكو الزامبي في الجولة الخامسة، وحسبما أفاد طبيب الفريق من المتوقع عودته بعد 10 أيام.

وحشد البدري قائمة الأهلي في غياب حمودي وضمت كل من شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وأحمد فتحي ومحمد هاني وعلى معلول وصبري رحيل وأحمد حجازي وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب وحسام عاشور وعمرو السولية وكريم نيدفيد وعبد الله السعيد وصالح جمعة واجايي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو جمال وعماد متعب وميدو جابر

البدري كان قد وضع ثقته في حمودي وقرر إعطاءه الفرصة لكن الإصابة جاءت عكس ما يشتهي اللاعب ومدربه وأبعدته عن المباراة.

حجازي يدعم الدفاع

أعلن أحمد حجازي مدافع النادي الأهلي جاهزيته للقاء ، بعدما شارك حجازي في تدريب الأهلي الجماعي مساء الخميس، وتخلص من آلام الضامة التي هاجمته مساء الأربعاء.

ويعد حجازي من العناصر الأساسية بالأهلي وتعد جاهزيته قوة كبيرة للفريق خاصة في ظل المستوى المتردي الذي ظهر به مؤخرا رامي ربيعة، وعدم قدرته على إقناع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بقدرته على قيادة الدفاع الأهلاوي بجوار سعد سمير.

ويتميز أحمد حجازي بقدرته على الخروج بالكرة من من الخلف للأمام وهي ميزة إضافية للاعب تسهل على مدرب الأهلي بناء الهجمات على مرمى الخصوم.

تشكيل معتاد

استقر حسام البدري مدرب النادي الأهلي على تشكيل الفريق الأحمر لمواجهة القطن الكاميروني السبت المقبل بالجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، على ملعب برج العرب.ومن المقرر أن يأتي تشكيل الأهلي الأقرب على النحو التالي..

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: سعد سمير وأحمد حجازي وعلي معلول وأحمد فتحي.

خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية، وعبدالله السعيد.

الهجوم: مؤمن زكريا وأجاي ووليد سليمان.

تغييرات البدري لن تكون كثيره في التشكيل فمن المتوقع عودة وليد سليمان بعد إصابة أحمد حمودي، على أن يظل صالح جمعة ورقة رابحة على دكة البدلاء، إلى جانب عمرو جمال في مركز الهجوم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات