طالب الحقوق لوزير الداخلية: مباحث الخانكة أهانوني وسرقوني!

كتب : جوزيف العرقاني
 
وجّه سامي أحمد رسالة إلي اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لإغاثته وإعادة حقه في واقعة تعدي عليه من جانب معاون مباحث مركز الخانكة “محمد. ي ” الذي أوقفه وتعدى عليه في شارع 23 يوليو بالقلج بدائرة مركز الخانكة، حسب قوله.
وقال سامي أحمد الطالب بكلية الحقوق إنه أرسل شكواه إلى اللواء وزير الداخلية لتأكده، أن حقه سيعود إليه.
أضاف سامي، أنه لم يتردد لحظة في أن يرسل شكواه، لأن وزير الداخلية قد شدد مرارا وتكرار على الجميع بداية من أكبر إلى أصغر قياداة على أن حقوق الإنسان والمواطن خط أحمر لا يقبل المساس به تحت أي ظرف من الظروف، وأن على الجميع التفريق بين المجرم والمواطن الشريف، لأنها استراتيجية مهمة داخل وزارة الداخلية التي تعتبر حصن الأمان لكل المصريين الشرفاء المحبين والمقدرين لمجهودات رجال الأمن الذين يضحون بحياتهم حبا لتراب هذا البلد.
وتابع سامي أحمد في شكواه التي أرسلها لقطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية أن الضابط “محمد. ي ” معاون مباحث بمديرية أمن القليوبية، تعمد إهانته والتعدي عليه، موضحا أنه أثناء استقلاله سيارته بشارع 23 يوليو بالقلج التابعة لمركز الخانكة في تمام الساعة الثانية والنصف عصر يوم 6 يوليو 2017، استوقفه الضابط المذكور، وطلب منه إبراز تحقيق شخصيته، فقام الطالب بإبراز بطاقته وكارنيه الجامعة الصادرة من كلية الحقوق جامعة عين شمس وكافة الأوراق الثبوتية التي تدل على شخصيته، إلا أن الضابط دفعه وسبه، وفقا لما جاء بالشكوى المقدمة لوزير الداخلية، وقال له “إيه يعني كلية حقوق”.
لم يكتف معاون مباحث مركز الخانكة بذلك- حسب ماجاء بالشكوى- بل استكمل إهانته بألفاظ مهينة للغاية أمام كافة المارة، بدون أي سبب يذكر وقام باقتياده كالمجرمين إلى داخل الميكروباص، وسار به لمدة ما يقرب من 3 ساعات بدون وجه حق، ويتابع طالب بكلية الحقوق، أن أثناء ذلك ورد له اتصال هاتفي من عمه للإطئنان عليه بعد أن تغيب لفترة طويلة، فاستأذن سامي الضابط للرد على الهاتف إلا أنه رفض وشد من الهاتف، وقذفه في وجه، وأخبره بأنه سيأتي له في زيارة إلى الحجز.
أضاف سامي في شكواه إلى وزير الداخلية أن الضابط لم يكتف بذلك بل سمح لبعض أمناء شرطة الذين كانوا بصحبته بتفتيش الشاكي واستولوا منه على 800 جنيه بحسب ما جاء بنص الشكوى وعقب ذلك تحدث الأمناء إلى معاون المباحث، فقام بعدها بإنزاله من الميكروباص في أرض زراعية في منطقة القلج.
وقد توجه سامي أحمد بشكواه إلى وزير الداخلية بصفته، وأن كل المصريين الشرفاء يقدرون دور رجال الشرطة وتضحياتهم ، وطالب أن يعيد إليه حقه، لأنه متأكد تمام أن اللواء مجدي عبد الغفار لا يسمح بأي تجاوزات فردية من أي شخص، وأنه على يقين أن وزير الداخلية سيعيد له حقه.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات