سفير الصين بالقاهرة : مصر دولة محورية مهمة فى مبادرة الحزام والطريق

 

5 ديسمبر 2020

أ ش أ

قال سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج إن مصر تعد دولة محورية مهمة في مبادرة “الحزام والطريق”، وذلك حيث أنها من أوائل الدول التي دعمت وساهمت وشاركت في المبادرة.

وأضاف سفير الصين  خلال انطلاق أولى فعاليات برنامج “اعرف الصين”، عبر الإنترنت اليوم السبت، بحضور رئيس وزراء مصر الأسبق وعضو المجلس الاستشارى الدولى لمنتدى “الحزام والطريق” الدكتور عصام شرف، ونائب سفير الصين بالقاهرة وزير مفوض شياو جين هنغ، ورئيس جمعية الدبلوماسية العامة الصينية بالصين وو هايلونغ- “أننا نعمل على أن تكون الصين ومصر نموذجا رائدا للمجتمعات العربية والأفريقية ذات المصير المشترك”، مؤكدا على عمق العلاقات بين الدوليتن، حيث يمتلكان تاريخا عريقا وتبادلا تجاريا يعود إلى آلاف السنين.

وتابع “سنكون جنبا إلى جنب، وسنساهم فى بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية”، منوها بأن علاقات التآخى والصداقة بين الرئيسين المصرى عبد الفتاح السيسى والصينى شى جين بينغ دفعت التعاون المشترك بين الجانبين إلى مراحل أقوى وعلاقات استراتيجية أعمق.

وأشار سفير الصين إلى أهمية برنامج “اعرف الصين” وسلسلة الندوات التى تتناول موضوعات وقضايا مهمة.. موجها إلى رئيس وزراء مصر الأسبق وعضو المجلس الاستشارى الدولى لمنتدى “الحزام والطريق” ورئيس جمعية الدبلوماسية العامة الصينية بالصين، الشكر على جهودهما فى تنظيم وإطلاق البرنامج، خاصة فى هذا التوقيت الحاسم من الكفاح المشترك لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد وتعزيز التعاون الاستراتيجى بين مصر والصين.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات