فئة تفرض عليها رسوم للحصول على لقاح كورونا

نازك شوقى

بعد توافر لقاح كورونا ، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اللقاح سيتاح بالمجان للفئات المستحقة من الأطقم الطبية وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، وقد يفرض لإجراءات السفر وسيكون ذلك مقابل رسوم معينة، وكل ذلك وفق أولويات معينة، وذلك على افتراض محدودية الإنتاجية في البداية، وسنخصص جرعات لأغراض شخصية للطوارئ والضرورة فيما يتعلق بالسفر.

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “MBC مصر”، “مصر مضطرة إلى التفاوض مع أكثر من شركة تنتج لقاحات كورونا، لأن العالم لا يحتوي على أي شركة تستطيع تحقيق الكفاية للطلب العالمي”.

وقال مصدر في الصحة: لقاح كورونا مخزن في ثلاجات التموين الطبي بفاكسيرا.. وسيتم نقله للمديريات
وأضافت أن مصر بدأت التفاوض على تصنيع لقاحات فيروس كورونا أو الحصول على جرعاتها في شهر يوليو، مشددة على أن الدولة المصرية لم تنتظر كثيرًا وبدأت التفاوض مبكرًا.

وتابعت بأن الناس يجب ألا تقلق من لقاحات كورونا، إذ تحتوي مصر على لجان علمية قوية تعمل بالتنسيق مع بعضها، بالإضافة إلى منظمة الصحة العالمية، كما أن مصر تمتلك قوة كبيرة جدًا على مستوى قطاع الطب الوقائي والوبائي، كما أنها مرجعية للعديد من الجهات الدولية في هذا المجال.

وحول آلية توزيع اللقاحات، قالت وزيرة الصحة “هل حدث في تاريخ مصر أو الدول تواجد اللقاحات في الصيدليات والأماكن العامة؟ لا، وبالتالي فإن وزارة الصحة ستتحمل توزيعها على الفئات المستهدفة”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات