المسرح المكشوف بمركز أسوان الثقافى الإفريقى أحد انجازات “الرى” فى 2020

انتهت وزارة الموارد المائية والري من تحويل متحف النيل التابع لها بمحافظة أسوان إلى المركز الثقافى الإفريقي، بالإضافة إلى بناء مسرح روماني مكشوف كأحد مكونات المركز الثقافى الإفريقي بأسوان ليصبح إضافة حضارية وثقافية وفنيه لوزارة الموارد المائية والري بصفة خاصة ولمصرنا العظيمة بصفة عامة.

وأوضحت المهندسة ايرين فايز مدير عام متحف النيل، أنه تم انشاء المسرح المكشوف كأحد المكونات الخارجية للمركز الثقافي الافريقي بمساحة اجمالية قدرها 15 الف متر مربع منها (3500 متر مربع مسطح جسم المسرح والمدرجات ، واستخدم في بناؤه خامات البيئة الاسوانية من الحجر الرملي في انسجام مع مبني المتحف.

وأشارت المهندسة ايرين ، إلى أن المسرح يتسع لـ 2500 فرد باعتباره أعلى مكان يستوعب هذه السعة بالمنطقة، ويطل على خزان أسوان للتمتع بالمظهر الجمالي للخزان ونهر النيل.

وأضافت أنه تم الانتهاء من أعمال إنارة مختلف جوانب المسرح المكشوف ، حيث تم تجهيزه بأعمال إنارة ديكورية فنية تم تنفيذها على أعلى معايير تصميمية التى تضيف لمسة جمالية لزوار المركز ومحافظة أسوان ، واعتباره قبلة المؤتمرات والحفلات والمهرجانات الدولية والإقليمية والمحلية .

إضاءات المسرح ليلا إضاءات المسرح ليلا

الإضاءة بالمسرح الإضاءة بالمسرح

المدرجات المدرجات

المسرح المكشوف للرى المسرح المكشوف للرى

المسرح المكشوف ليلا المسرح المكشوف ليلا

المسرح المكشوف المسرح المكشوف

المسرح داخل المركز المسرح داخل المركز

لقطة علوية للمسرح لقطة علوية للمسرح

مدرجات المسرح مدرجات المسرح

مسرح المركز الثقافى الافريقى مسرح المركز الثقافى الافريقى

مسرح متحف النيل مسرح متحف النيل

مسرح وزارة الرى بأسوان مسرح وزارة الرى بأسوان

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات