الأول من المكفوفين بالثانوية العامة: تسلمت الكتب قبل الامتحان بشهرين.. وحولتها لـ «برايل» بيدي

“كنت متأكد إني هطلع اﻷول ﻷن دا طموحي وهدفي، وتعبت علشان أوصل لهدفي وذاكرت أكتر من المبصرين وميئستش”، بهذه الكلمات عبر محمد علي طعيمة أول المكفوفين بالثانوية العامة عن فرحته بخبر تفوقه.
وأوضح محمد على محمد على طعيمة قائلاً: “أنا حولت الكتب الخارجية بيدي لطريقة برايل وكنت بتملاها كلها علشان أعرف اذاكر، ﻷنها للأسف مش متوفرة بطريقة برايل”، مشيراً أنه لم يستلم الكتب المدرسية إلا في شهر مارس قبل الامتحانات بشهرين فقط.

وأضاف اﻷول على المكفوفين والحاصل على 398.5 درجة، أنه يحلم بدخول كلية سياسة واقتصاد، حتى يخدم مصر، متمنيًا أن يسافر إلى الخارج لدراسة مجال السياسة والاقتصاد حتى يستطيع إفادة بلده.

ولفت إلى أن الثانوية العامة صعبة على جميع الطلاب، ولكن يجب أن يضع الطالب هدفه أمام عينه حتى يسعى لتحقيقه.

ووجه محمد رسالة لوزير التربية والتعليم قائلاً: “نحتاج إلى مزيد من الاهتمام في مجال التربية الخاصة، وكذلك إدخال التكنولوجيا المعلوماتية في المناهج بدلاً من الحفظ”، مضيفًا “يجب توفير الإمكانيات التي تؤهل ذوي اﻹعاقة وتساعدهم على تحقيق هدفهم خاصة أن عام 2018 هو عام ذوي اﻹعاقة.

واختتم طعيمة حديثه بنصيحة لذوي اﻹعاقة قائلاً: “اعاقتك مش مانع قصادك، ﻷن اﻹعاقة الحقيقية هي أن يغيب عن الشخص الهدف والطموح واﻹبداع، لكن لم تكن اﻹعاقة يوماً عائقًا أمام أحد ولكن على العكس فإنها تعطي دافعًا للتحدي”.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2016/2017،  بنسبة 72.4% وأعلن أسماء الأوائل وهنأهم على تفوقهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات