وزير الطيران المدني يؤكد: جاهزون لاستقبال السياحة الروسية

أعرب الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى، عن سعادته بقرار عودة السياحة الروسية إلى مصر، مشيرا إلى أن الجانب الروسى تقدم فى شهر فبراير الماضي بطلب لعودة الرحلات، قائلا: “احنا منتظرين تتم الموافقة، ومطاراتنا جاهزة”.

وقال الوزير، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة إكسترا نيوز، إن المطارات المصرية شهدت الكثير من التفتيش خلال العام الماضى من قبل روسيا، وهذا الأمر قطاع الطيران أرقاما كبيرة فى الفترة الماضية، متابعا: “نأمل أن تعود حركة الطيران خلال أيام، وفى 2019 كنا نستقبل 3 ملايين سائح روسي لزيارة المنتجعات المصرية، عبر مطار القاهرة، ولكن ليس هناك إحصائية منضبطة عن أرقام السياح الروسي فى 2020 بسبب جائحة كورونا”.

وأوضح وزير الطيران، الطيران بين مصر وروسيا كان يعمل بـ6 رحلات يوميا تهبط إلى مطار القاهرة، وكان السياح يذهبون للمنتجعات المختلفة، مؤكدا: “مطاراتنا اتكلفت أرقام كبيرة لتكون آمنة من الناحية الصحية، أما الاعتماد الذى حصلنا عليه بالنسبة لكورونا والاجراءات الاحترازية ستعطي ثقة كبيرة للقادمين إلى مصر فى الفترة المقبلة”.

وأشار إلى أن أحد المطارات تكلفت 46 مليون جنيه فى الفترة الماضية لرفع كفاءته، وفيما يتعلق بالطيران مع الهند، أكد الوزير، أنه متوقف تماما، قائلا: “الطيران متوقف مع الهند ومفيش ركاب بتيجي من دولة الهند خالص، أما البضائع فتخرج رحلة كل 10 أيام”.

وبالنسبة لحركة الطيران مع المملكة العربية السعودية، قال الوزير: “أول ما تأذن السعودية هنشغل الحركة علشان السادة المواطنين، وما هو مسموح به حاليا للسعودية هو لعائلات الدبلوماسيين”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات