تطوير منطقة “الصحابى” العشوائية بأسوان وتوفير حياة آمنة لـ853 أسرة.. صور

“الصحابى” منطقة عشوائية غير آمنة، تقع فى قلب مدينة أسوان، استطاعت الدولة أن تحولها إلى منطقة مستقرة يعيش فيها عشرات الأسر فى آمان واطمئنان.

وقال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن منطقة الصحابي كانت مدرجة ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة، وتضم 853 أسرة، تم تعويض 337 أسرة منهم في المرحلة الأولى، من خلال تسليمهم تعويضات سكنية ومادية وبيت ريفى ومحلات تجارية، فى حين متبقى 516 أسرة سيتم تعويضهم في المرحلة الثانية دون الإضرار بمصالح الأهالي والمجتمع معاً وخاصة بعد إنشاء 3 عمارات بالمنطقة تضم 144 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب بتكلفة 26 مليون جنيه وبتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء.
وأضاف محافظ أسوان، لـ”اليوم السابع”، بأن ذلك يتوازى مع وضع تخطيط عمرانى شامل يعمل على إحداث نقلة حضارية لهذه المنطقة بخلق مبانى آمنة وذات واجهة جمالية ، وأيضاً محاور مرورية جديدة ، بجانب المنشآت الخدمية.
وفى السياق، أشار اللواء عطية، إلى أنه عرض على وزير الإسكان خلال جولته الأخيرة بأسوان، مقترح إنشاء مجتمع عمرانى سكنى جديد كبديل للعشوائيات “حى أسمرات النيل” بالامتداد الشرقى لحى الصداقة الجديد على مساحة 41 فدانا، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق نموذج مشروع الأسمرات في المحافظات من أجل توفير سكن آمن وملائم للمواطن الأسوانى.
الدولة تبنى وحدات إسكان للمواطنينالدولة تبنى وحدات إسكان للمواطنين
بناء وحدات سكنيةبناء وحدات سكنية
تطوير المنطقة العشوائيةتطوير المنطقة العشوائية
تطوير المنطقةتطوير المنطقة
منطقة الصحابى_1منطقة الصحابى_1

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات