تجنب هذه الأفعال للحفاظ على استهلاك الكهرباء

تعد فاتورة الكهرباء هى التفكير الأول والأخير للمواطن المصري بسبب الارتفاع الباهظ والكثير منا لا يعلم أن وضع الفيشة فى الكهرباء دون إضاءة الجهاز تقوم أيضًا على استهلاك الكهرباء .

حيث ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يعد تصرفًا خاطئًا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.
وأضاف المتحدث الرسمي لـ وزارة الكهرباء د. أيمن حمزة أن ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أنه يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء وأيضًا استخدام المصابيح المتوهجة تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة، فيجب الحرص على التغيير والتحول إلى المصابيح الموفرة.

وأكد حمزة أن استخدام فريزر منفصل فارغ  أمر ضروري لدى الكثيرين، ولكن من الخطأ استخدامه إذا كان فارغًا من الداخل، حيث إنه يستهلك المجمد الأفقي نحو 103 كيلو وات في الساعة، لذلك يفضل فصله إذا كان فارغًا لتوفير الطاقة وفلاتر هواء التكييف يجب الحرص على تنظيف فلاتر التكييف بشكل دوري منتظم حتى يعمل نظام التهوية أو التدفئة بشكل فعال، لأن عدم تنظيفه يؤدي إلى حبس جزيئات الهواء وعند انسداد الفلاتر، يُستهلك قدر كبير من الطاقة في سحب الهواء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات