صحيفة : انتشار متغير دلتا وغياب البريطانيين يضعف آمال السياحة فى أوروبا

أرشيفية

تستمر معاناة أوروبا والخسائر بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث إنها ستعانى من موسم سياحى صيفى ضعيف، وذلك بعد ظهور سلالة دلتا التى انتشرت بشكل سريع للغاية، وسببت فى عوائق لسفر البريطانيين وغيرهم من عشاق الشمس في منازلهم.

وأشارت صحيفة “لابانجودريا” الإسبانية إلى أن إسبانيا تخسر 80 مليون يورو يوميا بسبب الضربة البريطانية للسياحة، حيث أن السياح البريطانيين يشكلون أزمة كبيرة بالنسبة للبلدان التى تعتمد عليهم ، وخاصة إسبانيا والبرتغال.

عندما نظرت السياحة الإسبانية إلى صيف عام 2021 ، رأوا مياهًا هادئة ونورًا في نهاية النفق ؛ بين المن الأوروبي وحملة التطعيم وخفض التصعيد الحركى، لكن الدلتا ، وهو متغير جديد من فيروس كورونا الأكثر عدوى، خرج عن السيطرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جواز سفر كورونا الذى ينطلق اليوم 1 يوليو من الاتحاد الأوروبى ، لكن التدفق الى الوجهات السياحية ، من البرتغال إلى كرواتيا سيظل أقل بكثير من المستويات العادية ، مما يعرض الشركات والوظائف للخطر.

قال راؤول مارتينز ، مدير اتحاد فنادق إيه إتش بي في البلاد ، إن “تعافي السياحة في البرتغال توقف” فيما يتعلق بالقيود الجديدة على السفر من المملكة المتحدة وألمانيا ، وهما أسواق مربحة عادة للشواطئ والمطاعم والبرتغاليين. النوادى.

تسبب متغير دلتا سريع الانتشار لفيروس كورونا في زيادة الحالات في البوفيرا ، المركز السياحي في الغارف، وهو مسؤول عن أكثر من نصف الإصابات الجديدة فى العاصمة لشبونة.

يجب أن يضاف إلى ذلك القرار البريطاني الشهر الماضي بإزالة البرتغال من “القائمة الخضراء” للوجهات والإجراء الألماني للحد من السفر إلى هذا البلد قبل تقديم شهادات الاتحاد الأوروبي التي تثبت التطعيم المزدوج أو عدم اصابة السياح بكورونا.

حتى قبل القرار الألمانى والقاعدة البرتغالية الأخيرة لحجر المسافرين البريطانيين غير المطعمين ، كانت الفنادق فى المنطقة تتوقع معدلات إشغال بلغت 43٪ فقط هذا الشهر و 46٪ في أغسطس.

باستثناء بعض النقاط الإيجابية، يشهد القطاع نفس النمط عبر جنوب أوروبا: أفضل من صيف 2020 الضائع ، لكن نصف النشاط الذى كان متوقعًا عادة قبل الوباء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات