فيتنام تستعد لفتح أبوابها أمام السياح بعد فترة تعليق بسبب كورونا

أرشيفية

تبذل الحكومة الفيتنامية كل جهد ممكن استعدادًا لإعادة فتح أبوابها أمام السياح الأجانب، بعد فترة من تعليق دخولهم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال أمين عام المجلس الاستشاري السياحي الفيتنامي هونج نيان تشين، إن المجلس أرسل خطابًا إلى رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشين يقترح فيه حلولا لضمان استئناف السياحة بشكل آمن، بالأخص فيما يتعلق بعودة السياح الأجانب، وذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء الفيتنامية (في إن إيه).

ويتمثل أحد الحلول في تشكيل فرق عمل تجمع خبراء من مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية والأمن العام والدفاع الوطني والدبلوماسية والثقافة والرياضة والسياحة.

وأوضح أمين عام المجلس الاستشاري السياحي أن هؤلاء الخبراء مكلفون بوضع معايير للسلامة الوبائية ووضع قائمة بالدول التي يمكن أن تلبي معايير السلامة.

وشدد على أنه يتعين على جميع السياح الأجانب مراقبة الإجراءات المتعلقة بـ “جواز سفر اللقاح” وشهادات التلقيح واختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا قبل مغادرة بلادهم ولدى وصولهم فيتنام.

ويسهم قطاع السياحة في فيتنام بـ 30 مليار دولار في الناتج الإجمالي المحلي كل عام، بحسب الوكالة الفيتنامية.

وعانت السياحة العالمية أسوأ عام لها على الإطلاق في 2020 إذ انخفض عدد الوافدين الأجانب بنسبة 74%، حسبما ذكرت البيانات الأخيرة لمنظمة السياحة العالمية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات