نائب: أصحاب المعاشات تعرضت للظلم بسبب القانون القديم

قال النائب عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة، أن اللجنة ستسعى لاستكمال العمل على قانون تنظيم العمل النقابي حتى نتمكن من الانتهاء في أقرب وقت ممكن خاصةً بعد الحصول على مخالفة من منظمة العمل الدولية في مؤتمر جنيف السابق، كما أننا لم نجري انتخابات نقابية منذ 2015م وذلك بسبب ظروف البلاد.

وهذا القانون سينظم العمل النقابي ويمنحه الحصانة المطلوبة للتفاوض مع اصحاب الأعمال للحصول على مستحقات العمال وتحقيق المكاسب.

وأوضح يحيى، فى تصريح  أن اللجنة قد اتخذت قرار بزيارة ميدانية لعدد من الشركات التي تعانى من المشاكل للاطلاع على كل المستجدات خلال دور الانعقاد الثالث، وذلك لأننا نأمل بعدم تعرض الشركات للبيع أو التفريط بحق العمال.ومن المقترح أن نبدأ بالإسكندرية ثم تتوالى الزيارات لباقي مدن الجمهورية.

وأضاف يحيى، أن اللجنة انتهت بالفعل من قانون الخدمة المدنية، قانون العمل الجديد، ثم نأمل من الانتهاء من قانون التنظيم النقابي وقانون التأمين والمعاشات وكل ما هو يتعلق بالطبقة العاملة في مصر مما يحقق التوازن بين العمال وأصحاب الأعمال وتحقيق المزيد من المكاسب لأصحاب المعاشات لان الشرائح التأمينية لا تناسب ظروف المرحلة فأصحاب المعاشات تعرضت للظلم بسبب القانون القديم.

وأكد يحيى، أن المجلس الحالي هو أكثر مجلس فى تاريخ مصر أصدر وناقش تشريعات وقوانين حيث تم تنفيذ أكثر من 341 قانون والعمل فى العديد من الاتفاقات الدولية.

المصدر بلدنا اليوم

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات