الصديقان يناهض القنوات الخارجة عن مظلة الكنيسة

قدم برنامج الصديقان فى حلقته يوم الجمعة الماضى الموافق 21من يوليو 2017 حلقة بعنوان القنوات المسيحية الخارجة عن مظلة الكنيسة والتى تسئ للإسلام  ، وكان ضيفا الحلقة المفكر الإقتصادى ناصر عدلى محارب رئيس مجلس إدارة المواطنة نيوز والكاتب الصحفى احمد رفعت المحلل السياسى.

و قام المفكر الإقتصادى ناصر عدلى محارب بتفنيد المبررات التى يستند اليها هؤلاء فى نقدهم والاساءة للاسلام قائلا :

إذا كان ذلك من باب الغيرة المقدسة والدفاع عن الدين المسيحى من بعض انتقادات الدعاة للدين المسيحى فيجب علينا ان ندافع ونوضح حقيقة الايمان المسيحى دون التطرق لايات القران الكريم وحتى لا نكون نغضب من الانتقادات التى يوجهونها للدين المسيحى وبدلا من ان نرد بتسامح ورسالة السيد المسيح المحبة والسلام نقوم بفعل بغيض وشائن وهو الاساءة الى ايات القران الكريم .

ومن ناحية ثانية إذا كانت هذة الافعال تنفيذا للاية التى تقول : كونوا مستعدين لمجاوبة كل من يسالكم عن سبب الرجاء الذى فيكم ، فنعم إذا سالنى احد عن ايمانى ومدى صحته ، عليا ان اجيب ولكن نكمل الأية ” بوداعة وخوف ” وليس بالاساءة الى الغير .

ومن ناحية ثالثة إذا كانت هذة الافعال يقومون بها لدعوتهم للكرازة والتبشير فاقول لهم ان التبشير بعيد عن هذة الافعال لان التبشير والكرازة يكون حسب الاية : أذهبوا وتلمذوا وعمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس . والتلمذة تعنى المعايشة ويروا اعمالكم الصالحة فيمجدوا اباكم الذى فى السموات واظن الاساءة الى الاخر ليست من سمات السيد المسيح الذى قال تعلموا منى لانى وديع ومتواضع القلب ، وكان لايخاصم ولا يصيح ولايسمع احد فى الشوارع صوتة .

ومن ناحية رابعة الكتاب المقدس ينهينا عن المجادلات الغبية كما بعث بولس الرسول الى تلميذة تيموثاوس وتلميذة بطرس يحذره من المجادلات الغبية لانها تولد الخصام .

واكد محارب رئيس مجلس ادارة المواطنة نيوز على أن الحرية يجب ان تكون مسئولة وفى اطار من المحبة ويجب مراعاة رسالة السيد المسيح المحبة والسلام وحزر من إستغلال عاطفة المسيحين ولا سيما البسطاء منهم ، واوضح ان هذة القنوات جذء من الحرب الاعلامية على الوطن ،

وتابع قائلا ان هذا لاينسحب الى كل القنوات المسيحية فمنها من هو خاضع لمظلة الكنيسة وهى قنوات وطنية ومصرية واضافة للاعلام المصرى مثل قناة اغابى وقناة مارمرقس مى سات و قناة سى تى فى وقناة كوجى للاطفال وقناة اللوجوس والخ  .

واكد على وطنية الكنيسة المصرية على مر العصور وضرب مثالا بوطنية البابا تاوضروس الثانى الذى من اشهر عباراته ” وطن بدون كنائس افضل من كنائس بلا وطن ” .

وايضا اكد رئيس مجلس ادارة المواطنة على اننا جميعا خلف الجيش والشرطة والرئيس الوطنى عبد الفتاح السيسى حتى ننتصر فى معركتنا ضد الارهاب

واختتم ناصر محارب بقوله اننا منذ القديم نسيج الوطن مسلمين ومسيحين فى ترابط ومحبة ولن يستطبع احد ان يحدث اى ثقب فى نسيج الوطن الواحد .

و البرنامج فكرة واشراف الكاتب الصحفى اشرف عبد المنعم رئيس قناة المحور

رئيس التحرير الدكتور مجدى الاشنينى

تقديم فضيلة الدكتور الشيخ مظهر شاهين وجناب الاب القس اثناسيوس رزق

بروديوسر الاعلامية جينا وجية

المخرج حسام عجمى

مدير التحرير اشرف عبد الحكم

مراسل وإعداد ايهاب العدوى

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات