التعليم المصرية تعلن نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الشهادات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، نتيجة تنسيق القبول للشهادات الفنية نظام 3و5 سنوات، حيث تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور الأول والثاني لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر الماضى حتى الاثنين 27 سبتمبر، وتم مد الفترة لعدة أيام لتأخر نتائج بعض طلاب الدور الثاني.

وذكر بيان صحفي للوزارة، اليوم الخميس، أنه تبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2021 عن العام الماضي بنحو 30.81 ألف طالب وطالبة، وأن عدد المتقدمين بلغ 243.25 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

وأشارت، إلى أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم بلغ 2462 طالباً وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

ونوهت، بأنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب اعتباراً من بعد غد السبت، وحتى الثلاثاء 12 أكتوبر الجاري.

وأوضح، أنه بالنسبة للتحويل بين الكليات الجامعية فسيتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات