سداد 150 دولارًا.. «التعليم» تعلن ضوابط التقدم لامتحانات «المصريين بالخارج»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وإجراءات التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج «أبناؤنا في الخارج» وخطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وشددت الوزارة على ضرورة إنشاء حساب خاص على موقع «أبناؤنا في الخارج» من خلال الرابط التالى: https://sabroad.emis.gov.eg

وأكدت على ضرورة تحديد عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات، مع سداد مبلغ 150 دولارًا أمريكيًّا لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال الموقع المذكور بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر.

وشددت الوزارة على ضرورة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة، مع رفع صورة واضحة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة pdf.

وأكدت على المتابعة الإلكترونية للتأكد من وصول المستندات إلى المسؤولين عن الامتحانات في الخارج من خلال البريد الإلكتروني، وانتظار الرد من المسؤولين بقبول الطالب من عدمه ومراجعة الاستيفاءات المطلوبة.

وأكدت أنه في حالة قبول الطلب يكون ولي الأمر مسؤول عن ارسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الادارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة له.

وفي حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، تقع المسؤولية كاملة على ولي الأمر ويحق للإدارة إعادة المستندات، ولا يحق لولي الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال الموقع الإلكتروني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 على دورين، حيث تعقد امتحانات الدور الأول اعتبارا من يوم السبت 2 إبريل المقبل، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني يوم السبت 16 يوليو المقبل، طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات.

و تعقد امتحانات أبنائنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في مصر في العام الدراسي 2021 / 2022 بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات