التعليم العالي: نسعى لإستعادة دور ومكانة الجامعات في الساحة الرياضية

وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الإعلامي بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هانكا سعي كبير لاستمرار جهود الوزارة في دعم الأنشطة الرياضية الجامعية؛ لنشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابى.

وأضاف “عبد الغفار” ، أن الهدف هو إستعادة دور ومكانة الجامعات في الساحة الرياضية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتوسيع مشاركة الجامعات في إمداد كافة الألعاب الرياضية الوطنية بالأبطال والموهوبين.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن اهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية، ونشر الوعي بأهميتها داخل الجامعات والمعاهد المصرية، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، مشيرًا إلى ضرورة دعم الأنشطة والفعاليات الرياضية؛ لدورها الكبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المُتكاملة لهم، فضلًا عن دورها في اكتشاف المواهب الرياضية، وإخراج الطاقات الإبداعية للطلاب.

ودعا “عبدالغفار” الجامعات والمعاهد إلى الاهتمام بالرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية؛ لخلق بيئة تنافسية في كافة مستويات العمل الجامعي، تعليميًّا، وبحثيًّا، وتدريبيًّا، ورياضيًّا، وثقافيًّا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات