بشرى سارة للمصريين..مساعٍ برلمانية مع «التموين» لبيع الدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين.

كتب : جوزيف العرقاني

فى محاولة للتخفيف عن كاهل المواطن المصرى الذى إكتوى بنار زيادة أسعار السلع الأساسية خلال الفترة الأخيرة ، ظهرت مبادرات من بعض نواب البرلمان بالتنسيق مع رجال أعمال ووزارة التموين بهدف خفض أسعار الدواجن والتى تعتبر من أهم السلع الأساسية فى السوق، كشفت النائبة نشوى الديب كشفت عن تحرك من جانب نواب البرلمان بالاشتراك مع عدد من جانب رجال الأعمال للتخفيف عن المواطنين فيما يخص ارتفاع أسعار الدواجن.

وأوضحت النائبة، في تصريحاتها أنها إلتقت بوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، للحصول على موافقات لفتح منافذ لبيع الدواجن بأسعار مخفضة، لافتة إلى أن هذه التجربة سبق تطبيقها بالنسبة للخضار في منطقة بشتيل.

وقالت: “نسعى للحصول على الموافقات اللازمة أو إقناع الوزارة بأن تتبنى الفكرة، وهناك رجال أعمال شباب على استعداد لتمويل المشروع وكل ما نحتاجه هو موافقة الوزارة”.

وقال النائب سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان إنه لا يعتقد ان يكون هناك تخفيض فى أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان كل ما يثار حول ذلك هو مجرد شو إعلامى فقط.

وأكد تمراز فى تصريحات صحفية أن رجال الأعمال والمستثمرين ووزير التموين يعملون ضد المواطن ، وكل يوم يبتكرون أى شيء بحجة خدمة المواطن ، ولكن فى حقيقة الأمر يحاربونه.

وأشار عضو لجنة الزراعة بالبرلمان إلى أن المستثمر هدفه الربح فى المقام الأول وليس تخفيض أسعار الدواجن ، وبالتالى لا يهمه مصلحة المواطن.

وقال النائب محمود زايد ، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان ان خفض أسعار الدواجن مرتبط بعدة عوامل منها زيادة العرض والطب وتعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار والذى اثرت كلها على زيادة أسعار الدواجن وزيادة كرتونة البيض من 38 إلى 40 جنيها.

وأكد زايد انه لو صدقت فكرة تمويل شباب رجال أعمال للحصول على موافقات لفتح منافذ لبيع الدواجن بأسعار مخفضة فإننى أتوقع موافقة وزير التموين على ذلك بهدف ضرب التجار المحتكرين فى السوق.

وأشار عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان إلى أنه فى حال انخفاض سعر الأعلاف، فإن ذلك سيؤدى إلى خفض أسعار الدواجن فى السوق.

المصدر : صدى البلد

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات