التعليم تعلن طرق التقييم للبرامج القائمة على منهجية الجدارات المهنية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، اللائحة النهائية للتقييم لبرامج التعليم الفنى القائمة على منهجية الجدارات المهنية “المعدلة”، التى يتم العمل بها اعتبارا من العام الدراسى الجارى 2021-2022.

 

وقالت الوزارة إنه يتم تقييم وحدات الجدارات التى يتألف منها البرنامج داخليا بواسطة المقيمين داخل المدرسة أو المؤسسة، وتخضع قرارات تقييم المقيمين للمراقبة والتأكد من قبل مسئولى التحقق الداخلى ومسئولى التحقق الخارجى، كما يجب أن يكون المقيمون متخصصين فى مجال التعلم وخبراء فى مجال عملهم مع فهم دقيق لمتطلبات الوحدة التى سيتم تقييمها.

 

وأضافت أن أدوار المقيمين تتمثل فى التأكد من أن التقييم مناسب لمتطلبات معايير الوحدة التى يتم تقييمها، وإطلاع الطالب على متطلبات معايير الوحدة، ودعم وتوجيه الطالب ومساعدته فى التخطيط وتصميم أدوات تقييم وفقا لمعايير الأداء.

 

وأكدت أن انتقال الطالب من سنة دراسية إلى أخرى بأى برنامج يعتمد وفقا لما يلى:

 

– نجاح الطالب فى تحقيق مخرجات التعلم الخاصة بوحدات الجدارات المخصصة للسنة الدراسية.

 

ـ فى حالة عدم اكتمال عملية إعادة التقييم لنواتج التعلم الخاصة بوحدات الجدارات للطالب فى نهاية الفصل الدراسى الأول، تستمر هذه العملية، لكن يجب الانتهاء منها بحلول نهاية الفصل الدراسى الثانى لنفس السنة الدراسية.

 

ـ فى حالة عدم اكتمال عملية إعادة التقييم لنتائج التعلم الخاصة بوحدات الجدارات للطالب فى نهاية الفصل الدراسى الثانى، تستمر هذه العملية، لكن يجب الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى التالى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات