تطورات الحالة الصحية للمستشار أحمد عبده ماهر بعد نقله للعناية المركزة

قال مصدر مقرب من المستشار أحمد عبده ماهر، إن المفكر الإسلامي يمر بأزمة صحية حادة، استدعت إدخاله الرعاية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة صباح اليوم.ط تحت الملاحظة الطبية

تفاصيل قضية المستشار أحمد عبده ماهر
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض في فبراير الماضي، التصديق على حكم بالسجن خمس سنوات على المستشار أحمد عبده ماهر في قضية ازدراء أديان، بسبب ما ورد في كتابه «إضلال الأمة بفقه الأئمة».

فيما قررت المحكمة مؤخرا إحالة قضية الباحث أحمد عبده ماهر إلى دار الإفتاء لاستطلاع رأيها في ازدرائه الدين من عدمه اختبارا لقياس مدى انفتاحها ووسطيتها، لأنها ستقوم بمراجعة كتاب «إضلال الأمة بفقه الأئمة»، وتقدم تقريرها إلى المحكمة لتصدر قرارها قبل 18 من أبريل المقبل، في سابقة أولى بالمحاكم المصرية.

وقضت محكمة جنح النزهة أمن الدولة طورئ، بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ للمحامي أحمد عبده ماهر بتهمة ازدراء الأديان. وذلك بناء على الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبرى ضد ماهر.

كتاب «إضلال الأمة بفقه الأئمة»
وقال سمير صبري في الدعوى: من الشخصيات التى يجب الكشف عن حقيقتها وكرههم للسنة خاصة والإسلام بشكل عام هو أحمد عبده ماهر، واتهمته الدعوى بالافتراء على الدين الإسلامى الحنيف بقوله إنه لا عذاب فى القبر، وأن الإسلام لم ينتشر بالفتوحات، والتشكيك في صحة أيام شهر رمضان المبارك ومطابقته لرمضان في عهد الرسول محمد، والتشكيك في بعض أجزاء رواية الهجرة النبوية.

ويتضمن كتاب «إضلال الأمة بفقه الأئمة» لأحمد عبده ماهر انتقادات حادة لآراء ونصوص تراثية وردت في كتب الحديث والفقه التي نقلها الأئمة الأربعة، وطالب “ماهر” بنبذ هذه الأفكار والأحكام، متهما الأزهر بأنه يسهم في تشويه الإسلام عبر الاعتراف بروايات مشكوك في صحتها تتعارض مع القرآن والسنة النبوية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات