التعليم: المدارس غير المجهزة بالتكنولوجيا لن تستخدم كمقار للجان امتحانات الثانوى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المدارس غير المجهزة تكنولوجيا (مثل معظم المدارس الخاصة) لن تستخدم كمقار امتحان في الامتحانات النهائية للصفين الأول والثانى الثانوى العام، وبالتالي لا داعي لأى قلق.
وكانت التدريبات على استخدام التابلت فى الامتحانات الإلكترونية انطلقت صباح اليوم الإثنين للصفين الأول والثانى الثانوى العام.
وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانوى الثانوى مهم جدا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة وله علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تدريب الطلاب يأتى فى إطار تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة الطلاب.
 وأوضحت الوزارة، أنه يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسى، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسى.
وشددت على أنه تم البدء في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت للمدارس الخاصة وفى المدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، ويتم استخدام أى إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب، وأنه يتم وضع الأسئلة فى ما درسه الطالب فى الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات